منظمة حظر الكيماوي تحذر دمشق من اتخاذ تدابير محتملة بشأن هجمات كيماوية

حذرت منظمة حظر الاسلحة الكيماوية من اتخاذ تدابير محتملة بحق النظام السوري، بعدما حمل فريق تحقيق دمشق المسؤولية عن شن هجمات بغاز السارين في سوريا.

حذرت منظمة حظر الاسلحة الكيماوية من اتخاذ تدابير محتملة بحق النظام السوري، بعدما حمل فريق تحقيقٍ دمشق المسؤولية عن شن هجمات بغاز السارين في سوريا.

وذكرت وكالة "ا ف ب" ان المجلس التنفيذي للمنظمة صوت بغالبية ساحقة، لإبلاغ دمشق، بضرورة إعلانها عن كافة التفاصيل المرتبطة بالمنشآت التي أنتج فيها السارين والكلور اللذان استخدما في هجمات في 2017.

وصوت ضد قرار المجلس، كل من روسيا وإيران والصين.

وندد القرار باستخدام سوريا للأسلحة الكيميائية مجددا، وأعرب عن "القلق البالغ"، إزاء إظهار الهجمات، أن دمشق لم تتخلص بشكل كامل من أسلحتها الكيميائية.

وجاء ذلك بعدما اتهم فريق تحقيق تابع لمنظمة حظر الكيماوي، في تقرير له، صدر بنيسان الماضي، سلاح الجو السوري بشن هجوم بغازي السارين والكلور على بلدة اللطامنة في محافظة حماه عام 2017.

ونفت الحكومة السورية عدة مرات امتلاكها اسلحة كيماوية، مؤكدة انها سلّمت جميع مخزوناتها من الأسلحة الكيميائية بموجب اتفاق عام 2013 الذي جاء على خلفية هجوم كيماوي أودى بحياة 1400 شخص في الغوطة قرب دمشق.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close