اردوغان: سنطبق خطة العمليات في شرق الفرات اذا لم نتوصل الى نتيجة بشان "المنطقة الامنة"

جدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء تهديده بتطبيق ما اسماه خطة العمليات في حال لم نتوصل إلى نتيجة بشأن إقامة المنطقة الآمنة في شرق الفرات خلال أسبوعين.

جدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تهديده بتطبيق ما اسماه خطة العمليات في حال لم نتوصل إلى نتيجة بشأن إقامة المنطقة الآمنة في شرق الفرات خلال أسبوعين.

واضاف اردوغان في تصريحات خلال افتتاح العام الاكاديمي الجديد ان "التطورات التي ستحصل خلال الأشهر المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة للموضوع السوري، حيث ستحدد ما إذا كانت الأزمة السورية ستتفاقم أو تحل"، لافتا إلى انتظار بلاده "دعما أقوى من الاتحاد الأوروبي بشأن إدلب وشرق الفرات".

وكان اردوغان حذر مرارا بانه اذا لم يتم البدء بتشكيل منطقة آمنة مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية ايلول فلن يكون لدى بلاده خيار سوى تنفيذ خططها الخاصة.

وفي سياق اخر قال أردوغان "اتخذنا قرارات مهمة حول حل الأزمة السياسية والإنسانية في سوريا خلال القمة التركية الإيرانية الروسية التركية، وقمنا بإزالة كل المشاكل التي تعيق تشكيل اللجنة الدستورية".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الاثنين، بعد انتهاء القمة الثلاثية في انقرة ان الاتفاق على قائمة أعضاء اللجنة الدستورية السورية، قد "اكتمل ككل".

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن اعلن مؤخرا، أن اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول الجاري .

ومن المقرر أن تتضمن اللجنة 150 شخصا، يختار النظام 50 شخصية منهم و50 تختارهم المعارضة، و50 يختارهم ممثلو منظمات المجتمع المدني السورية، غير أن النظام السوري سبق أن اعترض على بعض الشخصيات المعارضة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close