مدرب أمريكي جديد ولاعب مجنس لمنتخب سوريا لكرة السلة ومعسكر في مدينة قازان الروسية

وصل المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو إلى دمشق لتولي مهمة الإشراف على منتخب سوريا لكرة السلة في تصفيات كأس آسيا 2021، ويرافقه اللاعب المجنس الجديد جورج كيل.

وصل المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو إلى دمشق لتولي مهمة الإشراف على منتخب سوريا لكرة السلة في تصفيات كأس آسيا 2021، ويرافقه اللاعب المجنس الجديد جورج كيل.

أحرز ساليرنو (39 عاما) جائزة أفضل مدرب في الدوري الكندي ثلاث مرات (2013 و2019 و2020)، وتوّج بلقب 2019 مع فريق مونكتون ماجيك.

وعن طريقة دفع رواتب المدرب بعد الجدل الذي أثير في الأيام الماضية حول تخلف اتحاد القدم عن دفع رواتب مدربه التونسي نبيل معلول، قال مشرف لجنة المنتخبات الوطنية طريف قوطرش لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) "ستُدفع رواتب المدرب من قبل مكتب الاتحاد الرياضي العام. سيكون عقده على عدة مراحل براتب يبلغ 5500 دولار أميركي شهريا".

تابع "أما اللاعب المجنس فسيبقى بين ثلاثة وأربعة اشهر مع المنتخب، براتب يصل إلى 7 آلاف دولار".

وأضاف قوطرش النجم السابق للمنتخب، أن "المنتخب سيسافر إلى روسيا من أجل خوض معسكر تدريبي يضم 21 لاعباً في مدينة قازان الروسية لمدة 18 يوما تتخلله مباريات ودية".

وكانت سوريا خسرت مباراتها الأولى أمام إيران 48-94 في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الخامسة، قبل فوزها على السعودية 75-70 بعد التمديد في شباط الماضي، وتستعد لمواجهة قطر في 28 تشرين الثاني المقبل وإيران في الثلاثين منه، بعد استئناف التصفيات المعلقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وللتأهل إلى البطولة القارية، يتعين على سوريا تصدر المجموعة أو الحلول في المركز الثاني.

ومن المنتخبات الـ24 المشاركة راهنا في التصفيات، تتأهل 16 إلى النهائيات المقررة في 2021.

وإلى جانب متصدر ووصيف كل مجموعة، تخوض المنتخبات الستة التي احتلت المركز الثالث دورة فاصلة من مجموعتين تلتحق على أثرها أربعة منتخبات بالمتأهلين. وكانت أفضل نتائج سوريا في كأس آسيا حلولها رابعة في نسخة 2001 في مدينة شنغهاي الصينية.

وتضم قائمة اللاعبين رامي مرجانة - جميل صدير - عمر الشيخ علي - أنس شعبان - شريف العش - مجد عربشة - جرجي نظريان - عبد الوهاب الحموي - توفيق صالح - مجد ابو عيطة - إسحق عبيد - أنطوني بكر - عمار عميان - عمر ادلبي - هاني الدريبي - طارق الجابي - زكريا الحسين - محمد الحضاري - واللاعب المجنس جورج تراي كيل.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close