قتيل وجريحان جراء قصف سوري على مستوطنة اسرائيلية في الجولان المحتل ..

الصورة الملتقطة عبر اسوشيتد برس الاميركية في العام 1972 تظهر ورشة البسة في مستوطنة اسرائيلية اقيمت في الجولان السوري المحتل وقد تم استهدافها بنيران مدافع الجيش السوري ويقوم برفع الانقاض عنها.

الصورة الملتقطة عبر اسوشيتد برس الاميركية في العام 1972 تظهر ورشة البسة مدمرة في مستوطنة اسرائيلية اقيمت في الجولان السوري المحتل وقد تم استهدافها بنيران مدافع الجيش السوري ويقوم اشخاص من الجيش الاسرائيلي والمستوطنين برفع الانقاض عنها.

المستوطنة المذكورة هي مستوطنة ميروم غولان اول مستوطنة اسرائيلية في الجولان السوري والتي اسست في 14 تموز من عام 1967 اي بعد حوالي الشهر من انتهاء حرب "نكسة حزيران " المعروفة والتي احتل الصهاينة فيها الجولان ، وهي تبعد اقل من 7 كم عن الحدود السورية الاسرائيلية.

يقول الشرح اسفل الصورة

ميروم – الجولان المحتل سوريا 21 تشرين الثاني 1972 – اب ، افراد من الكيبوتس يقومون بازالة الاتقاض من ورشة خياطة مدمرة بفعل القصف السوري على مستطونهم. خدمة تلغراف اب للصور.


وبحسب الخبر المرفق بالصورة فان الجيش السوري استمر بقصف المستوطنة لسبع ساعات متواصلة مما ادى الى مقتل شخص واصابة اثنان بجراح.

 

اعداد : سيريانيوز

* الكيبوتس : هو تجمع سكني تعاوني تضم جماعة من المزارعين أو العمال اليهود الذين يعيشـون ويعملون سـوياً، ويبلغ عـددهم ما بين 40 و1500 عضو


انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close