ترامب: لا نستعبد فرض رسوم جمركية على النفط السعودي 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه لا يستعبد فرض رسوم جمركية على النفط السعودي اذا تصرفت الرياض بشكل غير نزيه تجاه واشنطن.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه لا يستعبد فرض رسوم جمركية على النفط السعودي اذا تصرفت الرياض بشكل غير نزيه تجاه واشنطن.

وقال ترامب في تصريحات صحفية أن "الرسوم تدر الكثير من المال لبلدنا، فرضتها على الصين ودول أخرى ودول أخرى فرضتها علينا".

وأضاف ترامب "هل سأفعل هذا من أجل النفط؟ نعم أستطيع، لكن هل سأفعل ذلك الآن؟ لا. أفكر بفرضها؟ لا. ولكن إذا تمت معاملتنا بطريقة غير نزيهة، فمن الواضح أن هذه أداة في ترسانتنا".

وتاتي تصريحات ترامب بعد يوم على دعوة السعودية إلى عقد اجتماع طارئ لدول "أوبك " من أجل إيجاد حل لأزمة حرب أسعار النفط العالمية.

وأشارت السعودية إلى أن هذه الدعوة تأتي في إطار سعي المملكة الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي وتقديرا لطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن بلاده تريد أن ترى تحركا مشتركا بشأن أسواق النفط العالمية وخفضا لانتاج الخام بحوالي عشرة ملايين برميل يوميا معربا عن استعداده  للعمل مع الولايات المتحدة بشأن أسواق النفط.

يشار إلى أن أسعار النفط شهدت انخفاضا كبيرا في الأيام الأخيرة بسبب حرب نفطية اندلعت بين روسيا والسعودية أدت إلى انخفاض أسعار النفط إلى ادنى مستوى لها في 18 عاما.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close