أزمة خبز في دمشق.. وطوابير انتظار لساعات أمام الأفران

شهدت دمشق أزمة خبز خانقة، حيث يصطف المواطنون لساعات أمام الأفران بهدف الحصول على ربطة خبز واحدة تسد جوعهم.

شهدت دمشق أزمة خبز خانقة، حيث يصطف المواطنون لساعات أمام الأفران بهدف الحصول على ربطة خبز واحدة تسد جوعهم.

ونشرت شبكات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر طوابير ضخمة من المواطنين ينتظرون أمام احد الأفران، أملاً في الحصول على رغيف خبز .

وأثارت أزمة الخبز موجة غضب من قبل مواطنين، حيث اكدوا لسيريانيوز فقدان الخبز من المحلات التجارية مع أزمة ازدحام خانقة امام الافران .

وكانت وزارة التجارة الداخلية نشرت عبر صفحتها الفيسبوك تصريحاَ لمدير فرع ريف دمشق للمخابز، مؤيد الرفاعي، حيث اكد ان جميع مخابز ريف دمشق التابعة للمؤسسة السورية للمخابز تعمل بطاقتها الإنتاجية.

ويشتكي المواطنون عموماَ من عدم عمل أفران الخبز في دمشق وريفها بشكل كامل، وإغلاق بعضها، وعدم كفاية أعداد ربطات الخبز الموزعة على المواطنين، وفقاَ لـ"البطاقة الذكية".

وبدأت الأزمة بالتصاعد تدريجياَ منذ ايلول الماضي، حيث تم تقليص الكمية المخصصة للمواطن بعد حصر توزيع المادة بحسب عدد أفراد الاسر عبر "البطاقة الذكية".

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية  ذكرت مؤخراَ أن سوريا بحاجة إلى استيراد ما بين 180 و200 ألف طن من القمح شهريا، معتبرة أن "الواردات أصبحت ضرورية".

وتأتي أزمة الخبز بالتزامن مع أزمات معيشية واقتصادية يعيشها المواطن، على رأسها الوقود والغاز وارتفاع سعر المواد الغذائية.

سيريانيوز  


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close