ثنائية الستغالي مانيه تقود ليفربول لحسم القمة أمام تشلسي بالدوري الانكليزي

حسم حمل اللقب ليفربول مباراته القوية مع مضيفه تشيلسي بفضل نجمه مانيه 2-0 ضمن المرحلة الثانية من مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

حسم حامل اللقب ليفربول مباراته القوية مع مضيفه تشيلسي بفضل نجمه مانيه 2-0 ضمن المرحلة الثانية من مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبعد أن تألق المصري محمد صلاح بشكل لافت من خلال ثلاثيته في فوز ليفربول الأول على حساب ليدز يونايتد 4-3 جاء الدور على زميله مانيه صاحب ثنائية الانتصار على تشيلسي.

واستفاد ليفربول من طرد الدنماركي كريستينسن (45+1) قبل أن يسجل مانيه الثنائية (50+54).

وأضاع الإيطالي جورجينيو فرصة محققة لإعادة فريقه إلى اللقاء بعد فشله في تسجيل ركلة جزاء أمام تألق البرازيلي أليسون حارس الريدز (75).

وهذا الفوز الثاني لحامل اللقب بينما تلقى تلامذة لامبارد الخسارة الأولى في المسابقة بعد تجاوزهم برايتون 3-1 الأسبوع الفائت.

وشهدت نهاية الشوط الأول طرد مباشر لكريستنسين لعرقلته مانيه (45+1)، ليصبح أول لاعب يطرد في المواجهات بين الفريقين في الدوري الممتاز منذ لامبارد عام 2009.

ودفع كلوب في الشوط الثاني بتياغو ألكانتارا الوافد الإسباني الجديد من بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بدلاً من القائد جوردان هندرسون.

وافتتح مانيه التسجيل برأسية إثر عرضية من البرازيلي روبرتو فيرمينو من داخل المنطقة(50)، وارتكب بعدها الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا خطأ في تشتيت الكرة اقتنصها الدولي السنغالي على باب المرمى مسجلاً هدفه الثاني (54)،

ولم يبدأ ألكانتارا مباراته الأولى كما تمنى، إذ تسبب بركلة جزاء لتشيلسي إثر عرقلته المهاجم الألماني تيمو فيرنر القادم هذا الصيف إلى ستامفورد بريدج من لايبزيغ، إلا أن أليسون تصدى بنجاح لمحاولة جورجينيو (75)، ليهدر الأخير أول ركلة جزاء مع تشيلسي في جميع المسابقات من أصل تسع محاولات.

وحقق ليستر سيتي فوزاً كبيراً على ضيفه بيرنلي بأربعه أهداف مقابل هدفين. 

وسجل كل هارفي بارنيس (20) والهولندي إريك بيترس (50 خطأ في مرماه) وجيمس جاستن (61) والبلجيكي دينيس برايت (79) رباعية ليستر في المقابل دوّن النيوزيلندي كريس وود (10) وجيمي دان (73) ثنائية الضيوف. 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close