تواصل القصف الجوي المكثف على مناطق بريفي حلب وادلب

تعرضت خان العسل ومحيط الاتارب وخان طومان وكفرداعل والحميرة وحيان بريف حلب الغربي ومعرة النعمان ومعرشورين وكفروما بريف ادلب يوم الاربعاء لقصف جوي مكثف.

تعرضت خان العسل ومحيط الاتارب وخان طومان وكفرداعل والحميرة وحيان بريف حلب الغربي ومعرة النعمان ومعرشورين وكفروما بريف ادلب يوم الاربعاء لقصف جوي مكثف.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان قصفا جويا مكثفا من الطيران الروسي والنظامي استهدف خان العسل ومحيط الاتارب ومحيط كفرناها والمنصورة وكفرداعل وخان طومان والحميرة وحيان بريف حلب.

وكانت مصادر معارضة قالت يوم الثلاثاء ان غارات جوية استهدفت بلدات بشنطرة وكفرتعال  تقاد وقرب مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، مما ادى الى مقتل واصابة مدنيين.

واضافت المصادر ان القصف الجوي استهدف ايضا معرة النعمان الدير الشرقي ودانة المعرة ومعرشورين وسرجة والشيخ ادريس وكفروما ومنطقة جبل الاربعين بريف ادلب.

ويشن النظام في الأيام الأخيرة غارات مكثفة على عدة قرى وبلدات في غرب حلب، في إطار الرد على استهداف فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بالصواريخ وقذائف الهاون  بشكل متكرر في أحياء المدينة.

وتسببت العمليات العسكرية التي يشنها النظام على مناطق وبلدات في ريف حلب الغربي، بحدوث موجة نزوح كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب ما ذكرته مصادر معارضة.

وفي ريف ادلب، تحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى جراء قصف جوي طال بلدتي معردبسة والبارة ، كما طال قصف بلدات دير سنبل ومعرشمارين ومعصران.

 يشار الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن هدنة في ادلب، لم يتم الالتزام بها من قبل طرفي النزاع، وسط تبادل التهم بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close