"البنتاغون": نواصل إرسال أسلحة ومركبات عسكرية الى "قسد" بسوريا

قالت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، يوم الاربعاء، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستمر في إرسال الأسلحة والمركبات العسكرية للقوات الكردية لمواصلة الحرب ضد ماتبقى من تنظيم "داعش" في سوريا .

قالت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، يوم الاربعاء، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستمر في إرسال الأسلحة والمركبات العسكرية للقوات الكردية لمواصلة الحرب ضد  ماتبقى من تنظيم "داعش" في سوريا  .

ونقلت وكالة "فرانس 24" عن مدير مجموعة العمل في البنتاغون حول مكافحة تنظيم "داعش" كريس ماير قوله، ان واشنطن مستمرة في ارسال الاسلحة لتلبية احتياجات قوات "قسد"، خاصة لمواصلة مكافحة  التنظيم في الشمال السوري.

واشار المسؤول الامريكي الى ان واشنطن تقدم شهرياَ معلومات الى تركيا تتعلق بـ"ماهية  تلك الأسلحة والمركبات".

وياتي الاجراء الامريكي رغم معارضة تركيا تقديم أي دعم  عسكري امريكي للقوات الكردية، باعتبارها "مصدر تهديد لها"، وتعد امتداداَ لـ"حزب العمال الكردستاني" الذي يقود تمرداً ضدها منذ عقود.

وسبق ان هددت السلطات التركية مراراَ بشن عمليات عسكرية ضد القوات الكردية المتواجدة في المناطق الشمالية بسوريا على الحدود مع تركيا.

وسعت الولايات المتحدة الى تهدئة المخاوف التركية، من خلال إبرام اتفاق ينص على اقامة "منطقة أمنة" بشمال سوريا، خالية من تواجد المقاتلين الاكراد ، حيث تتخوف انقرة من اقامة هؤلاء المقاتلين حكماً ذاتياً قرب حدودها، الا ان التصريحات التركية الأخيرة اتهمت واشنطن بالمماطلة في تنفيذ الاتفاق.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close