ارتفاع عدد ضحايا فيروس "كورونا" بالصين .. 17 حالة وفاة وأكثر من 500 إصابة

اعلنت الصين، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة نتيجة فيروس "كورونا" الجديد، إلى 17 حالة، فيما قررت السلطات اتخاذ اجراءات غير مسبوقة في مدينة "ووهان"، التي تعد منبع انتشار الفيروس، في مسعى لمنع تفشي المرض إلى باقي المدن.

اعلنت الصين، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة نتيجة  فيروس "كورونا" الجديد، إلى 17 حالة، فيما قررت السلطات اتخاذ اجراءات غير مسبوقة في مدينة "ووهان"، التي تعد منبع انتشار الفيروس، في مسعى لمنع تفشي المرض إلى باقي المدن.

ونقلت وكالات انباء عن مسؤولين في الصين قولهم، ان عدد الذين توفوا بهذا المرض وصل الى 17 شخصاَ، وجميع هذه الحالات في إقليم "هوبي" وسط البلاد، فيما بلغ عدد المصابين بهذا الفيروس 571 حالة.

وبدأ ظهور المرض الغامض لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، التي يقطنها نحو 9 ملايين شخص،  وسرعان ماانتشر الى مدن اخرى، منها العاصمة بكين وشنغهاي وجزيرة هونغ كونغ.

و قررت السلطات في مدينة "ووهان" اغلاق وسائل النقل بشكل مؤقت، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس الى باقي المدن.

ودعت السلطات الصينية المواطنين إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتقليل المشاركة في المناسبات الاجتماعية ، تجنبا للعدوى.

وظهرت سلالة فيروس كورونا الجديدة، التي تشبه الإنفلونزا، في سوق للأطعمة البحرية وسط مدينة "ووهان".

وتشمل أعراض الإصابة التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وضيق نفس وصعوبة في التنفس.

ويُنصح الناس بتجنب الاقتراب من الحيوانات الحية دون اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما يمنع تناول اللحوم والبيض تماما، إضافة إلى تجنب الاختلاط بأي شخص مصاب بأعراض البرد أو الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا.

 وانتشر الفيروس أيضا خارج الصين، إذ ظهرت حالات إصابة في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

 سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close