العدل الإسرائيلية: محاكمة نتنياهو بتهمة الرشوة والاحتيال في 17 آذار المقبل

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية يوم الثلاثاء أن محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الرشوة والاحتيال في 17 آذار المقبل.

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية يوم الثلاثاء أن محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الرشوة والاحتيال في 17 آذار المقبل.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) بيانا للوزارة جاء فيه بانه "ستتم تلاوة لائحة الاتهام بحضور نتنياهو في 17 آذار المقبل في المحكمة المركزية في القدس"، وذلك بعد أسبوعين من الانتخابات التشريعية الحاسمة لرئيس الوزراء الذي يصارع من أجل بقائه السياسي.

ووجهت وزارة العدل الإسرائيلية في 28 كانون الثاني الماضي إلى نتنياهو تهمة بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة بعيد تخليه عن طلبه الذي قدمه إلى البرلمان لمنحه الحصانة من تهم الفساد الموجهة إليه.

كما وجه الادعاء الإسرائيلي في تشرين الثاني الماضي لائحة اتهامات لنتنياهو تتعلق بخيانة الأمانة والاحتيال في القضايا الثلاث ضده فضلا عن تهمة الرشوة في أحد التحقيقات فيما وصفها الأخير بانها "محاولة انقلاب".

وثمة اشتباه في أن نتنياهو قبل بما يخالف القانون هدايا قيمتها 264 ألف دولار شملت السيجار والشمبانيا من شخصيات نافذه وقدم مزايا تنظيمية مقابل تحسين التغطية لأخباره في أكبر صحيفة في إسرائيل من حيث التوزيع، وهي يديعوت أحرونوت بحسب الادعاء العام.

كما يواجه نتنياهو تهمة منح مزايا تنظيمية تقدر قيمتها بنحو 1.8 مليار شيقل (نحو 500 مليون دولار) لشركة بيزك الإسرائيلية للاتصالات مقابل تغطية إيجابية على موقع إلكتروني يملكه رئيس مجلس إدارة الشركة السابق.

يشار إلى أن هذه الاتهامات هي الأولى من نوعها بحق رئيس وزراء في منصبه، وتمثل أسوأ أزمة في المسيرة السياسية لنتنياهو الأكثر بقاء في السلطة في إسرائيل.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close