الصحة العالمية: الاحتياجات الإنسانية لسورية وصلت إلى اعلى مستوياتها

أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء إن الاحتياجات الإنسانية لسورية وصلت إلى أعلى مستوياتها بعد الزلزال القوي الذي أسفر عن آلاف الضحايا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء إن الاحتياجات الإنسانية لسورية وصلت إلى أعلى مستوياتها بعد الزلزال القوي الذي أسفر عن آلاف الضحايا.

ونقلت وكالة رويترز عن كبيرة مسؤولي الطوارئ في المنظمة أديلهيد مارشانج قولها أن "تركيا لديها قدرة قوية على التعامل مع الأزمة لكن الاحتياجات الأساسية التي لن تلبى على المدى القريب والمتوسط ستكون في سوريا التي تعاني بالفعل من أزمة إنسانية منذ سنوات بسبب الحرب الأهلية وتفشي الكوليرا.

وأضافت في اجتماع مجلس إدارة المنظمة "هذه أزمة تأتي على رأس أزمات متعددة في المنطقة المنكوبة... الاحتياجات بلغت أعلى مستوى لها في جميع أنحاء سوريا بعد أزمة معقدة وممتدة استمرت 12 عاماً تقريبا بينما يستمر التمويل الإنساني في الانخفاض".

وتابعت مارشانج إن نحو 23 مليون شخص، من بينهم 1.4 مليون طفل، من المرجح أن يتعرضوا للخطر في كلا البلدين بعد الزلزال وتوابعه التي حولت آلاف المباني إلى أنقاض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها سترسل إمدادات طارئة تشمل معدات جراحية لحالات الطوارئ والإصابات إلى جانب تنشيط شبكة من فرق الطوارئ الطبية.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس إنه "سباق مع الزمن... كل دقيقة، كل ساعة تمر، تتلاشى فرص العثور على ناجين». وعبّر عن قلق المنظمة على نحو خاص إزاء مناطق في تركيا وسوريا لم ترد منها أي معلومات منذ وقوع الزلزال". 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close