باولو كويللو.. من تعاطي المخدرات والكحول الى احد اشهر الكتاب في العالم

في 24 اب عام 1947 ولد الكاتب البرازيلي الشهير باولو كويللو كان يحلم منذ صغره ان يكون كاتبا الا انه لم يتلق أي تشجيع من عائلته لأنه لم يكن لهذا الامر أي مستقبل في بلاده.

في 24 اب عام 1947 ولد الكاتب البرازيلي الشهير باولو كويللو، كان يحلم منذ صغره ان يكون كاتبا الا انه لم يتلق أي تشجيع من عائلته لأنه لم يكن لهذا الامر أي مستقبل في بلاده.

ترعرع كويللو في مدينة ري ديو جانيرو وتربى على يدي والديه الذين كانا ملتزمين دينيا.

عاش كويللو مراهقة متمردة دفعت والديه لإرساله 3 مرات الى مستشفى نفسي، ثم التحق بعد خروجه منه بكلية الحقوق لكنه سرعان ما تركها لينضم الى جماعات الهيبيين وليشبع رغبته من حياتهم من جنس ومخدرات وموسيقى الروك أند رول في السبعينيات من القرن الماضي، وأحب حياة التمرّد والحب للطبيعة حتى أنه كتب عددا من الأغاني لموسيقيين برازيليين يحتج من خلالها على الحكم العسكري للبلاد.

قاده نشاطه السياسي المتمرد إلى السجن ثلاث مرات حيث خضع إلى التعذيب هناك أيضا..

كان أول كتبه "أرشيف الجحيم" الذي لم يلق نجاحا عام 1982م، وكذلك لاقى أكثر من كتاب له نفس المصير.

في عام 1986 قام كويللو بالحج سيرا لمقام القديس جايمس في كومبوستيلا في اسبانيا و قام بتوثيق الرحلة فيما بعد في كتابه "الحج"، في العام التالي نشر رواية "الخيميائي"، التي سرعان ما أصبحت من أهم الروايات البرازيلية وأكثرها مبيعا في العالم حيث ترجمت الى 80 لغة.

من اهم اعمال كويللو التي بلغت 30 كتابا الخيميائي،  والجبل الخامس،  وفيرونيكا تقرر أن تموت،  وإحدى عشرة دقيقة،  وبريدا،  وعلى نهر بيدرا جلست وبكيت،  والشيطان والآنسة بريم،  والزهير،  وساحرة بورتوبيللو  حيث بيع منها 150 مليون نسخة .

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close