وقف الدوام في مركز خدمة المواطن بمبنى محافظ دمشق أيام السبت (10_ 17_ 24_ 31) الجاري

أعلنت محافظة دمشق عن ايقاف الدوام في مركز خدمة المواطن الرئيسي بمبنى المحافظة أيام السبت (10_ 17_ 24_ 31) من الشهر الجاري، بسبب أزمة المشتقات النفطية.

أعلنت محافظة دمشق عن ايقاف الدوام في مركز خدمة المواطن الرئيسي بمبنى المحافظة أيام السبت (10_ 17_ 24_ 31) من الشهر الجاري، بسبب أزمة المشتقات النفطية.

وذكرت المحافظة عبر صفحتها الفيسبوك، انه تم ايقاف الدوام في مركز خدمة المواطن الرئيسي على أن يستمر مركز خدمة المواطن في مكتب الدفن بباب مصلى بتقديم خدمات السجل المدني للمواطنين ومعاملات مكتب الدفن طيلة أيام الأسبوع.

ويأتي ذلك استناداً إلى بلاغ رئاسة مجلس الوزراء المتضمن تعطيل الجهات العامة يومي الأحد الواقع في 11 و 18 من الشهر الجاري، على خلفية أزمة المحروقات.

وكان مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق موريس حداد  أعلن في وقت سابق،عن تخفيض مخصصات الباصات من مادة المازوت في الفترة القليلة الماضية،  نتيجة الحصار المفروض على سوريا.

وتسببت أزمة المحروقات بـ إيقاف التكليف بساعات العمل الإضافي والعمل الإضافي المقطوع لجميع العاملين في الوزارات والجهات التابعة والمرتبطة بها وذلك حتى نهاية العام الحالي.

وتشهد دمشق خلال الايام الماضية قلة في عدد الباصات والسرافيس،  بسبب قلة توفر المحروقات مع ارتفاع سعرها بالسوق السويداء بشكل خيالي،حيث يصطف المواطنون في طوابير بانتظار وسيلة نقل تقلهم الى اماكن عملهم او الى منازلهم.

وتعاني المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام من أزمة توفر البنزين والمازوت،  ما دفع الحكومة إلى تخفيض الكميات المخصصة من  المادتين للسيارات السياحية بنسبة 40%، ما عدا وسائط النقل الجماعي، بسبب تأخر وصول  توريدات النفط والمشتقات النفطية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close