المركزي يغلق 14 مؤسسة صرافة

قام مصرف سوريا المركزي، يوم الثلاثاء، باغلاق عدد من مؤسسات الصرافة لعدم تأديتها الدور المطلوب في "دعم استقرار الليرة السورية".

قام مصرف سوريا المركزي، يوم الثلاثاء، باغلاق عدد من مؤسسات الصرافة لعدم تأديتها الدور المطلوب في "دعم استقرار الليرة السورية".

واشار المصرف المركزي، عبر صفحته على الفيسبوك، الى ان قرار اغلاق 14 مؤسسة صرافة تضمن حرمان هذه المؤسسات من ممارسة نشاطها لغاية 30 نيسان المقبل.

ويأتي هذا الاجراء نتيجة حرص المصرف على" ضبط السوق ومنع التلاعب بسعر الصرف".

وجاء القرار بعد ساعات على اعلان المركزي عن استعداده شراء القطع الأجنبي أو العملات الأجنبية من المواطنين بسعر حدده بـ700 ليرة سورية لكل دولار امريكي، من دون وثائق...

 وألقت إدارة الأمن الجنائي في وقت سابق، القبض على أشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيص.

وفرص الرئيس بشار الاسد عقوبات مشددة على كل شخص يتعامل بغير الليرة السورية أو يتناقل وينشر أخبار وهمية تضر بها، غير المحددة في النشرة الرسمية.

وتضمنت العقوبات الحبس لمدة 7 سنوات على كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للدفع والتداول المالي و التسديدات النقدية وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

كما تضمنت العقوبات فرض غرامة مالية من مليون إلى 5 ملايين ليرة سورية على كل من ينشر أخبار كاذبة عن سعر الليرة  في إحدى الوسائل الاعلانية او عن طريق شبكات الانترنت او تداول كلام ورسوم وصور وافلام بهدف إحداث "التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية".

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close