تعليقا على حملة "ليرتنا عزتنا"..غرفة تجارة ريف دمشق: إذا كنتم صادقين اعرضوا بضائعكم بـ100 ليرة

أقرت "غرفة تجارة ريف دمشق"، بعدم جدوى حملة "ليرتنا عزتنا" التي تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف دعم العملة الوطنية.

أقرت "غرفة تجارة ريف دمشق"، بعدم جدوى حملة "ليرتنا عزتنا" التي تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف دعم العملة الوطنية.

وطالبت الغرفة، عبر صفحتها على الفيسبوك، كل شخص "صادق ووطني" أن يجعل سعر بضاعته التي عرضها، في إطار الحملة، بقيمة 100 أو 200 أو 500 ليرة سورية.

واعتبرت الغرفة أن الحملة غير مجدية، مضيفة انها تكون جدية   في دعم الليرة ومساعدة المحتاجين والفقراء عندما تعرض بالأسعار التي تم ذكرها سابقاَ.

 

وانطلقت، يوم الاثنين الماضي، على وسائل التواصل الاجتماعي حملة بعنوان "ليرتنا عزتنا"، بهدف دعم الليرة و وتخفيف حدة الازمة التي يعاني منها المواطن، وانضم للحملة العديد من المشتركين فيها الذين قاموا بعرض بضائع أو سلع وخدمات مقابل ليرة واحدة.

وشارك في الحملة مطاعم شعبية وعيادات طبية وصالونات حلاقة ومحال بيع أجهزة موبايل ومستلزماتها وصيانة القطع الكهربائية واستديوهات التصوير ووسائط النقل وسائقي الأجرة وغيرها..

وتفاعل الكثير من المواطنين مع هذه الحملة التي من شأنها التخفيف عن المواطنين الذين يعانون من وضع سيء، في حين عارض آخرون الحملة ووصفوها بأنها غير "فعالة ومجدية" باعتبارها قصيرة المدة يوم أو يومين فقط.

كما تعرضت الحملة للسخرية باعتبار أن العملة (الليرة) مسحوبة من التداول رسمياَ، وقلة من المواطنين يمتلكون الليرة إما كنوع من هواية جمع العملات أو الاحتفاظ بها للذكرى.

وتأتي الحملة مع تخبط سعر الليرة وتدهورها بشكل كبير امام العملات الاجنبية، منذ بدء الاحتجاجات في لبنان ، وهو ما انعكس على ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close