البنتاغون يعلن عن اول تحليق امريكي تركي فوق "المنطقة الامنة" ويعتبره "نقطة تحول"

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) الاحد عن تنفيذ اول تحليق تركي امريكي في اجواء "المنطقة الامنة" في شمال سورية معتبرة ذلك بانه يشكل "نقطة تحول".

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) الاحد عن تنفيذ اول تحليق تركي امريكي في اجواء "المنطقة الامنة" في شمال سورية، معتبرة ذلك بانه يشكل "نقطة تحول".

ونقلت وكالة الاناضول عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، قوله إن "تنفيذ أول تحليق مروحي تركي أمريكي في أجواء الشمال السوري، يعد نقطة تحول ناجم عن جهود مركز العمليات المشتركة لتنسيق جهود إنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات".

واضاف روبرتسون أن "جنرالا من تركيا وآخر من الولايات المتحدة الأمريكية، أجريا طلعة استكشافية في أجواء شرق الفرات عبر مروحية"، مشيرا الى أن "هذه الخطوة تظهر مدى إيلاء واشنطن اهتماما بمخاوف تركيا الأمنية على حدودها الجنوبية وإحلال الأمن في شمال شرق سوريا ومنع ظهور تنظيم داعش الإرهابي مجددا في المنطقة".

وكانت أنقرة وواشنطن توصلتا في 7 آب الجاري، لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سورية.

وتعهدت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) ببذل جهود لإنجاح مساعي واشنطن وأنقرة بشأن إقامة "منطقة آمنة" في شمال سوريا على طول الحدود مع تركيا، في حين عارضت السلطات السورية الاتفاق واعتبرته "اعتداء على سيادة سورية".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close