بوتين: قواتنا دمرت "مجموعات إرهابية" مجهزة في سورية كانت تهدد روسيا على المدى البعيد

قال الرئيس الروسي فلايمير بوتين يوم الاحد ان "القوات الروسية المتواجدة في سورية دمرت مجموعات ارهابية مجهزة بشكل جيد ووضعت حدا لمخاطر كبيرة كانت تهدد روسيا على المدى البعيد".

قال الرئيس الروسي فلايمير بوتين يوم الاحد ان "القوات الروسية المتواجدة في سورية دمرت مجموعات ارهابية مجهزة بشكل جيد ووضعت حدا لمخاطر كبيرة كانت تهدد روسيا على المدى البعيد".

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله "ضباطنا وجنودنا مستمرون بثبات، وعلى مستوى جديد، في تطوير مهاراتهم العسكرية من خلال إلتزامهم بتنفيذ التدريبات القتالية والإستراتيجية".

وأشار بوتين، إلى أن "جنودنا أكدوا احترافيتهم وفعاليتهم القتالية بكل ثقة، وثباتهم في تقديم أفضل ما لديهم خلال مهمتهم في سوريا"، مضيفا "لقد دمروا مجموعات إرهابية كبيرة ومجهزة جيدا، ومنعوا تهديدات كبيرة كانت تشكل خطراً كبيرا لبلدنا على المدى البعيد، وساعدوا السوريين في الحفاظ على سيادة بلادهم وأمنهم".

وكانت روسيا تدخلت عسكريا وبشكل مباشر في سورية في 30 ايلول عام 2015 مما ادى الى  تغيير موازين الصراع في الأزمة لصالح السلطات السورية.

يشار الى انه تتواجد في سورية قاعدتين عسكريتين روسيتين في مطار حميميم بريف اللاذقية وفي ميناء طرطوس فيما تشير تقارير إعلامية عن عزم موسكو إقامة قاعدة ثالثة في القامشلي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close