غارة اسرائيلية تدمر منزلا في منطقة ابو رمانة في دمشق

شنت الطائرات الاسرائيلية غارات على مواقع متعدد ومنها مناطق سكنية في دمشق في حرب تشرين ، فيما نجحت قوات الدفاع الجوي السوري باسقاط العديد من طائرات العدو..

انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


هذه الصورة ملتقطة بواسطة خدمة اسوشيتد برس مرسلة عبر التلغراف م بيروت ، وفيها مشهد لمنزل مدمر في حي ابو رمانة في حرب تشرين ( تشرين الاول ) من العام 1973.


ترجمة النص المرفق بالصورة 

"دمشق ، سوريا ، 10 تشرين الاول ، غارة جوية على دمشق ، عناصر من الدفاع الجوي واخرين يقفون خارج منزل تم تدميره في ساحة "ابو رمانة" في دمشق ، حيث تقع معظم السفارات الاجنبية ، المنزل تم تدميره بفعل غارة جوية اسرائيلية على المدينة يوم الثلاثاء."


حرب تشرين "التحريرية" بدأت في 6 تشرين الاول من العام 1973 واستمرت حتى 22 تشرين الثاني حيث صدر قرار من مجلس الامن بوقف اطلاق النار ، وبدأ ما يعرف بحرب الاستنزاف التي شهدت اشتباكات محدودة بين سوريا واسرائيل حتى نهاية ايار عام 1974 حيث تم توقيع اتفاقية فصل القوات المعروفة.

 

اعداد : سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close