"داعش" يعلن "تحرير" نساء محتجزات بعد هجوم على مقر للأكراد في الرقة

أعلن تنظيم "داعش" انه "حرر" عدداَ من النساء المحتجزات لدى القوات الكردية بعد هجوم شنه على احد المقرات التابعة للاكراد في الرقة. .

أعلن تنظيم "داعش" انه "حرر" عدداَ من النساء المحتجزات لدى القوات الكردية بعد هجوم شنه على احد المقرات التابعة للاكراد في الرقة. .

وذكرت وكالة "فرانس 24"  نقلا عن حسابات جهادية عبر تطبيق تلغرام، أن التنظيم شن هجوماَ على مقر للمقاتلين الاكراد مخصص لاحتجاز النساء في قرية المحمودلي غرب الرقة، ما أسفر عن "تحرير النساء وتأمينهن"

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق بالنفي أو التأكيد من قبل قوات "سوريا الديمقراطية".

واضطرت القوات الكردية لسحب عناصر الحراسة من سجون ومخيمات يتواجد بها المئات من المحتجزين الجهاديين الأجانب التابعين لتنظيم "داعش"، لمواجهة الهجوم التركي.

وتسبب الهجوم التركي في شمال سوريا، الأسبوع الماضي، في حدوث فوضى أدت إلى هروب المحتجزين من السجون والمخيمات،  حيث فر 9 فرنسيات وبلجيكيين اثنين من مخيمات خاضعة لسيطرة الأكراد، كما أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية  قبل أيام، عن هروب أكثر من 700 أجنبي من المنتمين لتنظيم "داعش" من مخيم عين عيسى.

وأبدت دول أوروبية قلقها من تداعيات الهجوم على المعركة ضد "داعش"، وعلى مصير الآلاف من الجهاديين الأجانب المحتجزين لدى القوات الكردية، حيث توجه وزير خارجية فرنسا إلى العراق لبحث محاكمة المقاتلين الأجانب في العراق.

وقررت قوات كردية وقف العمليات ضد "داعش" في سوريا، على خلفية بدء الهجوم التركي في شمال شرق البلاد، فيما أعلنت واشنطن ان أسرى "داعش" المحتجزين في شمال سوريا​ سيصبحون تحت مسؤولية ​أنقرة .

وتضم المخيمات والسجون التابعة للقوات الكردية، مئات اللاجئين وعوائل وأطفال "داعش" الذين استسلموا لـ "قسد"  في بلدة الباغوز آخر معاقل التنظيم، فضلاَ عن عدة آلاف الجهاديين الاجانب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close