قوات امريكية تعبر من سورية الى العراق عبر معبر سحيلة

عبرت قوات امريكية يوم الاثنين الى العراق من سورية من خلال معبر سحيلة الحدودي في محافظة دهوك في شمال العراق.

عبرت قوات امريكية يوم الاثنين الى العراق من سورية من خلال معبر سحيلة الحدودي في محافظة دهوك في شمال العراق.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر امني كردي عراقي قوله ان "القوات الأمريكية عبرت إلى منطقة كردستان العراق التي تتمتع بحكم شبه ذاتي"، مضيفا أن "حوالي 30 مقطورة وعربة هامر تحمل معدات قد عبرت إلى جانب عربات تنقل جنودا".

وقال وزير الدفاع الامريكي السبت انه من المتوقع أن تنتقل كل القوات الأمريكية المنسحبة من شمال سوريا، وعددها قرابة الألف، إلى غرب العراق لمواصلة الحملة على تنظيم داعش و"للمساعدة في الدفاع عن العراق".

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب)، قالت الاحد، أن القوات الأمريكية انسحبت من كبرى قواعدها العسكرية في شمال سوريا.

واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب اوائل الشهر الجاري عن سحب قواته من سورية الامر الذي اثار ردودا منددة من قبل سياسيين امريكيين والاكراد.

وكان مجلس النواب الأمريكي وافق، يوم الأربعاء، بأغلبية ساحقة، على مشروع قرار يندد بقرار الرئيس دونالد ترامب سحب قواته من الأراضي السورية، الأمر الذي مهد لتركيا إطلاق حملتها العسكري ضد القوات الكردية في الشمال السوري.

وانسحبت القوات الأمريكية من شمال سوريا، قبيل انطلاق الحملة العسكرية التركية، حيث واجهت واشنطن اتهامات بالتخلي عن الأكراد وإعطاء الضوء الأخضر لتركيا للتوغل في الشمال السوري.

يشار إلى ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن في كانون الأول الماضي عن قرار لسحب قواته من سوريا، ثم تراجع جزئيا عن هذا القرار وسمح بإبقاء 400 جندي في شمال وشرق سوريا و قاعدة التنف.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close