وكالة: اتفاق بين (قسد) والسلطات السورية على عودة التنسيق الكامل بين الجانبين في شمال سورية

افادت وكالة سبوتنيك الروسية يوم الاحد عن التوصل الى اتفاق بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) والسلطات السورية يقضي بعودة التنسيق الكامل بين الجانبين في مناطق سيطرة قسد.

افادت وكالة سبوتنيك الروسية يوم الاحد عن التوصل الى اتفاق بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) والسلطات السورية يقضي بعودة التنسيق الكامل بين الجانبين في مناطق سيطرة قسد بضمانات روسية كاملة.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة مما اسمته "الوحدات الكردية" في القامشلي انه "بعد عدة لقاءات تمت بين الطرفين في الأيام الماضية في دمشق والقامشلي، غادر الوفد الروسي مطار القامشلي برفقة وفد من قيادة "الوحدات" وصف بأنه من مسؤولي الصف الأول إلى قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري".

توجه في ساعات متاخرة من مساء الجمعة وفد من (قسد) الى دمشق بالتزامن مع وصول وفد من روسيا الى القامشلي لبحث تسلم الجيش النظامي مواقع عسكرية من قسد بحسب تقارير اعلامية.

وأوضحت المصادر "تم عقد اجتماع استمر لساعات طويلة، الأحد، وانتهى بالاتفاق المبدئي على التنسيق الكامل بين الطرفين وذلك لإفساح المجال للاتفاق على إعادة ترتيب الأمور في جميع مناطق الشمال السوري بدءاً من مدينة منبج بريف حلب وذلك تمهيدا لاستعادة سيطرة الدولة السورية على كامل مناطق شرق الفرات".

ولم تخف المصادر بحسب الوكالة أن "الخطوات القادمة ستكون ربما بريف الرقة الشمالي والغربي لقطع الطريق على توسع الاحتلال التركي في هذه المناطق بعد سيطرته اليوم ... على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك وعلى بلدة مبروكة وقراها المحيطة بريف الحسكة الجنوبي الغربي، وتوجهه نحو عين عيسى شمال الرقة".

وكانت القناة الرسمية لقناة حميميم التابعة لوزارة الدفاع الروسية قالت ان القوات الحكومية السورية تستعد للدخول إلى منطقتي عين عرب (كوباني) ومنبج شمال شرق سوريا باتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في المنطقة.

كما أكد مسؤول الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية بشمال شرق سوريا، عصمت شيخ حسن، لقناة روسيا اليوم توصل الإدارة إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى مدينة عين عرب الليلة.

وكانت تركيا اطلقت الاربعاء الماضي عملية "نبع السلام" والتي تهدف الى طرد المقاتلين الاكراد من شرق الفرات في ثالث عملية من نوعها داخل الاراضي السورية بعد عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close