صحيفة: عدد السوريين العائدين من السودان إلى بلادهم وصل لـ 6 آلاف

كشفت صحيفة "الوطن" نقلاَ عن مصدر دبلوماسي سوري في العاصمة السودانية الخرطوم، أن عدد السوريين العائدين الى بلادهم، منذ بدء الأحداث التي شهدها السودان، وصل إلى 6 آلاف مواطن.

كشفت صحيفة "الوطن" نقلاَ عن مصدر دبلوماسي سوري في العاصمة السودانية الخرطوم، أن عدد السوريين العائدين  الى بلادهم، منذ بدء الأحداث التي شهدها السودان، وصل إلى 6 آلاف مواطن.

وبين المصدر أن هاك رحلات تنظم لاجلاء الرعابا السوريين،  من بور سودان إلى مطار دمشق الدولي، حيث تضم كل رحلة قرابة 170 شخصا، مبينا أن هناك ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف سـوري مازالوا بالانتظار في بور سودان.

ولفت إلى أن بعض السوريين الموجودين في بور سودان يريدون المغادرة إلى دول الخليج العربي أو دول عربية وأوروبية أخرى، لكونهم يملكون إقامات فيها.

وأكد المصدر عدم تعرض السفارة السورية بالسودان لاي هجوم، مشيراَ إلى أن ما يتعرض له بعض السوريين من عمليات نهب وسلب يأتي في اطار تدهور الوضع الامني جراء الاحداث بالسودان.

وكان القائم بأعمال السفارة السورية في الخرطوم بشر الشعار أعلن في وقت سابق، أن الاحداث في السودان تسببت بمقتل عدد من السوريين ، مشيراَ إلى أنه يتم العمل على اعادة العالقين لبلادهم عبر دفعات.

ويعيش أكثر من 90 ألف لاجئ سوري في السودان، وفقا لأرقام الأمم المتحدة لعام 2021، ومنذ اندلاع الاشتباكات في السودان يواجه السوريون تداعيات هذه الاشتباكات مما اضطرهم لمغادرة الأراضي السودانية.

وبدات الأحداث في السودان، منذ 15 نيسان الماضي،  حيث دارت مواجهات عنيفة بين الجيش  وقوات الدعم السريع ، مما أسفر عن مصرع المئات من الاشخاص.

 سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close