توشيبا تعلن خروجها رسميا من صناعة الحواسيب المحمولة

أعلنت شركة "توشيبا" الالكترونية اليابانية عن خروجها رسميًا من سوق أجهزة الحاسب بعد 35 عاما قضتها في هذا المجال، وذلك بعدما قامت ببيع حصتها المتبقية في النشاط التجاري للحواسيب المحمولة الخاصة إلى شركة "شارب".

أعلنت شركة "توشيبا" الالكترونية اليابانية عن خروجها رسميًا من سوق أجهزة الحاسب المحمول بعد 35 عاما قضتها في هذا المجال، وذلك بعدما قامت ببيع حصتها المتبقية في النشاط التجاري للحواسيب المحمولة إلى شركة "شارب".

ووفقا لموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" فقد قالت توشيبا في بيان صحافي: "نتيجة لهذا التحويل، أصبحت (Dynabook) شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة شارب".

وبدأت توشيبا بتصنيع أول حاسب محمول متوافق مع (IBM) في عام 1985، والذي كان يحمل اسم (T1100)، لتحقق بعدها الشركة نجاحا لافتا في صناعة أجهزة الحاسب المحمولة.

وفرضت الشركة اليابانية تفوقها بميزات، مثل البطاريات الداخلية القابلة لإعادة الشحن، وشاشات (LCD) ومحركات الأقراص المرنة بقياس 3.5 إنشات والتوافق مع حواسيب (IBM)، وصنفت بين أفضل خمس شركات لتصنيع أجهزة الحاسب.

وعانت الشركة بعدها من انكماش في سوق الحواسب الشخصية في ظل تقلص سوق أجهزة الحاسب الشخصية بمقدار الثلث في السنوات الأخيرة وتطور سوق الحواسيب المتميزة إلى تصاميم على غرار (Ultrabook) المدعومة من آبل ودل وإتش بي ولينوفو. 

ولجأت الشركة لبيع 80 في المئة من نشاطها التجاري عام 2018 في مجال الحاسب الشخصي إلى شركة شارب مقابل 36 مليار دولار فقط.  

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close