تصعيد في غرب حلب.. قتلى وجرحى بقصف على عدة بلدات

شهدت عدة مناطق في ريف حلب الغربي، يوم الاثنين، تصعيدا في عمليات القصف، مما ادى الى مقتل واصابة عدة مدنيين.

شهدت عدة مناطق في ريف حلب الغربي، يوم الاثنين، تصعيدا في عمليات القصف، مما ادى الى مقتل واصابة عدة مدنيين.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل، ان قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف جوي وصاروخي استهدف بلدات وقرى الجينة وكفرنوران وكفرجوم في ريف حلب الغربي.

وأشارت المصادر الى ان الطيران التابع للنظامي والروسي شن غارات استهدف بلدات كفرناها وكفرحلب والشاميكو والاتارب في حلب الغربية.

 من جانبها، أفادت منظمة "الدفاع المدني" عبر حسابها على التويتر، ان قصفا جويا شنه طيران النظامي والروسي على بلدتي الجينة وكفرجوم  في غرب حلب، مما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين .

واشارت المنظمة الى إصابة 3 أشخاص بجروح جراء غارة جوية في ريف المهندسين بحلب، ، ما ادى لنشوب حرائق وأضرار كبيرة في ممتلكات المدنيين..

وأقام النظام، الاسبوع الماضي، 3 معابر إنسانية في ريفي ادلب وحلب لتسهيل خروج المدنيين من المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة ، الا  ان النظام يتهم المعارضة المسلحة بمنع المدنيين من المغادرة.

ويشن النظام في الايام الاخيرة غارات مكثفة على عدة قرى وبلدات في غرب حلب، في إطار الرد على استهداف فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بالصواريخ وقذائف الهاون  بشكل متكرر في أحياء المدينة.

وتسببت العمليات العسكرية التي يشنها النظام على مناطق وبلدات في ريف حلب الغربي، بحدوث موجة نزوح كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب ماذكرته مصادر معارضة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close