مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على القواعد المنظمة لمحاكمة ترامب

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء على القواعد المنظمة لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب، وشمل ذلك تأجيل المناقشات بخصوص استدعاء الشهود حتى منتصف المحاكمة.

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء على القواعد المنظمة لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب، وشمل ذلك تأجيل المناقشات بخصوص استدعاء الشهود حتى منتصف المحاكمة.

وصوت المجلس بتأييد من جميع الأعضاء الجمهوريين بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 لصالح إقرار خطة المحاكمة التي تسمح ببدء المرافعات الافتتاحية من أعضاء مجلس النواب في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ورفض المجلس التعديل الأول الذي طالب فيه الديمقراطيون بجلب أوراق ومستندات البيت الأبيض، بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 صوتا، حيث صوت الجمهوريون بكامل قوامهم في مقابل أصوات الأعضاء الديمقراطيين.

كما رفض المجلس بنفس النتيجة 53 مقابل 47 صوتا التعديل الثاني المتعلق بإحضار وثائق وزارة الخارجية، والثالث الذي طلب وثائق مكتب الميزانية المتعلقة بالمساعدة الأمنية في أوكرانيا.

ورفض التصويت بنفس النتيجة طلب استدعاء مدير مكتب إدارة الميزانية التابع للبيت الأبيض ميك مولفيني للإدلاء بشهادته، وكذلك جلب وثائق وزارة الدفاع المتعلقة بأوكرانيا.

ويأتي ذلك بعد أن صوت مجلس الشيوخ بالرفض على تعديل استدعاء شهود جدد في محاكمة عزل ترامب، التي بدأت رسميا، في مجلس الشيوخ الثلاثاء.

وبدأت، في تشرين الثاني الماضي، أول جلسات التحقيق العلنية للشهود الرئيسيين في قضية عزل ترامب ، بعد اتهامات وجهها النواب الديمقراطيون لـ ترامب بشأن إساءة استخدام سلطته الرئاسية عن طريق الضغط على أوكرانيا لخدمة مصالحه الانتخابية.

ويقول معارضو ترامب  بان الاخير مارس ضغوطاَ على رئيس أوكرانيا بهدف الحصول على معلومات تضر بمنافسه السياسي الديمقراطي جو بايدن، وحثه على التحقيق في الأنشطة التجارية المتعلقة بهانتر بايدن، الذي كان عضواً في مجلس إدارة شركة يمتلكها أحد أباطرة المال في اوكرانيا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close