سعد الحريري يبرز مجددا كمرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية

قال رجل الاعمال اللبناني سمير الخطيب يوم الاحد ان هناك توافقا على تسمية سعد الحريري لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة الامر الذي اعتبر سحب ترشيحه لمنصب رئاسة الحكومة.

قال رجل الاعمال اللبناني سمير الخطيب يوم الاحد ان هناك توافقا على تسمية سعد الحريري لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة الامر الذي اعتبر سحب ترشيحه لمنصب رئاسة الحكومة.

ونقلت وكالات انباء عن الخطيب قوله عقب لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان إن "صاحب السماحة هو من داعمي الرئيس سعد الحريري الذي يبذل جهودا للنهوض بلبنان ويدعم دوره العربي والدولي الذي يصب في هذا الإطار.

وأضاف الخطيب: "علمت من سماحته انه نتيجة اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع أبناء الطائفة الإسلامية تم التوافق على تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة".

وتوجه الخطيب بعد لقائه المفتي إلى الاجتماع مع رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري لإبلاغه بمضمون اجتماعه مع مفتي الجمهورية.

وابدى رئيس الوزراء حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في 3 الجاري دعمه رجل الاعمال سمير الخطيب لرئاسة الحكومة المقبلة لكنه قال "لا تزال هناك بعض التفاصيل وإن شاء الله خيرا، والجميع يسعى لتجاوز هذه المرحلة الصعبة".

كما قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل الاسبوع الماضي انه تم الاتفاق على تشكيل حكومة يرأسها شخصية موثوقة يدعهما الحريري بالكامل بالتسمية والثقة... وان يكون طابعها الغالب هو طابع انجاز من أصحاب كفاءة واختصاص.

وشهدت المحادثات بين الاحزاب الرئيسية لتشكيل حكومة جديدة تعثرا منذ استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري في 29 تشرين الأول تحت وطأة الاحتجاجات الحاشدة ضد الطبقة السياسية.

وتم التوصل الى اتفاق بشان تسمية الوزير السابق محمد الصفدي كمرشح لرئاسة الحكومة الشهر الماضي لكنه فشل بعد انسحاب الصفدي بسبب رفض المحتجين.

يشار الى ان لبنان يشهد احتجاجات حاشدة ضد فساد الطبقة السياسية حيث رفع المحتجون شعار "كلن يعني كلن" بهدف التخلص من تلك الطبقة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close