متحدث اممي: انشاء لجنة للتحقيق في الضربات الجوية على شمال غربي سورية

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، قام بإنشاء لجنة للتحقيق في الضربات الجوية على شمال غربي سورية.

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، قام بإنشاء لجنة للتحقيق في الضربات الجوية على شمال غربي سورية.

واضاف المتحدث في بيان له نقلته وكالة سبوتنيك "كما اعلنا في 1 آب، أنشأ الأمين العام لجنة داخلية تابعة للأمم المتحدة للتحقيق في سلسلة من الحوادث التي وقعت في شمال غرب سوريا منذ توقيع مذكرة الاستقرار في منطقة التصعيد في إدلب بين روسيا وتركيا في 17 أيلول 2018".

وأشار المتحدث الاممي إلى أن "اللجنة ستضم ثلاثة أشخاص سيحققون في حالات تدمير أو تلف المنشآت المدرجة في قائمة منع النزاع، فضلاً عن المنشآت التي تدعمها الأمم المتحدة".

وياتي هذا الامر بعد يومين على تقرير لمحققين في الامم المتحدة جاء فيه ان الضربات العسكرية التي نفذتها الحكومة السورية وروسيا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة و"قوات سورية الديمقراطية و"جبهة النصرة" في سورية قد تصل الى "جرائم حرب".

واتهم تقرير المحققين الأمميين القوات الحكومية السورية بتنفيذ غارات جوية متكررة في سراقب، في شمال غرب محافظة إدلب في 9 آذار، ألحقت أضراراً بمستشفى للنساء والأطفال، على الرغم من أن القوات الموالية للحكومة كانت تعرف إحداثيات المستشفى مسبقاً، على حد قوله.

وشن الطيران الحربي الروسي والسوري غارات جوية على مواقع لـ "جبهة النصرة" وفصائل معارضة في الاشهر الاخيرة بحجة انتهاكها لمناطق خفض التصعيد التي تم التوصل اليها في عام 2018 في محادثات استانا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close