الجيش النظامي يستعيد قرية السمكة بريف ادلب.. ويتابع عملياته على محور التح- ابو جوزيف

افادت وكالة سانا الجمعة ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على قرية السمكة بريف ادلب الجنوبي الشرقي وذلك بعد امتصاص هجوم كبير شنته "جبهة النصرة" يوم الخميس.

افادت وكالة سانا الجمعة ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على قرية السمكة بريف ادلب الجنوبي الشرقي وذلك بعد امتصاص هجوم كبير شنته "جبهة النصرة" يوم الخميس.

وقالت الوكالة ان "وحدات الجيش العاملة في ريف معرة النعمان وبعد امتصاصها الهجوم الكبير الذي شنه إرهابيو "جبهة النصرة" والمجموعات التي تتبع لهم أمس على محور التح- ابو جريف-السمكة قامت بإعادة الانتشار والتجميع على اتجاه قرية السمكة وطهرتها من الإرهابيين".

وأشارت سانا إلى أن "وحدات الجيش تتابع عملياتها على محور التح- أبو جريف لتطهيرهما من الإرهابيين".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، ان فصائل المعارضة المسلحة شنت مساء الأربعاء، هجوماَ على مواقع للقوات النظامية في ريف ادلب، مما أدى إلى مقتل 40 جندياَ وإصابة 80 آخرين بجروح .

كما اعلن مصدر عسكري الخميس، ان فصائل المعارضة المسلحة شنت هجوماَ على نقاط عسكرية تابعة للجيش النظامي، متمركزة في جنوب شرق ادلب، الا ان عناصر النظامي أعادت انتشارها وعملت على منع تطوير الهجوم، وسط معارك مستمرة مع مقاتلي المعارضة.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، وسط قصف متبادل بين الطرفين، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

يشار الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن هدنة في ادلب، لم يتم الالتزام بها من قبل طرفي النزاع، وسط تبادل التهم بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close