لافروف: مستعدون لتسهيل الحوار بين الأطراف المعنية في سوريا

أبدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الاثنين، استعداد بلاده لتسهيل الحوار بين الأطراف المعنية في سوريا.

أبدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الاثنين، استعداد بلاده لتسهيل الحوار بين الأطراف المعنية في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن لافروف قوله،  في مؤتمر صحفي مع نظيرته البلغارية، إيكترينا زاهاريفا، إن موسكو مستعدة للعب دور في عقد حوار بين سوريا وتركيا كما أنها مستعدة لتشجيع التواصل بين الأكراد ودمشق.

وأكد على موقف موسكو الرافض المتمثل بوجود أي "تشكيل عسكري مسلح غير شرعي" على الأراضي السورية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف أعلنا، يوم الخميس، عن الاستعداد لتسهيل المحادثات بين النظام السوري وتركيا.

كما كشف لافروف مؤخراَ عن جهود مبذولة من قبل روسيا من أجل التوسط بين النظام والأكراد لحل مشكلة شمال سوريا، حيث رحبت "الإدارة الذاتية" الكردية بالوساطة الروسية.

وتوصلت الحكومة السورية و"الإدارة الذاتية" قبل أيام لاتفاق يقضي بدخول الجيش السوري لمناطق سيطرة الأكراد والانتشار على طول الحدود السورية التركية، وذلك برعاية وضمانات روسية كاملة.

ويعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان زيارة روسيا، الثلاثاء، لاجراء مفاوضات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حول انتشار القوات السورية في "المنطقة الامنة" المزمع إقامتها شمال سوريا

وتأتي زيارة اردوغان الى روسيا بعد اتفاق تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close