الصحة: عدد الاصابات بكورونا بدأ بالارتفاع خلال اليومين الماضيين.. ولم نتجاوز مرحلة الخطر

قال مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة، توفيق حسابا انه خلال اليومين بدأ عدد الاصابات بفيروس كورونا في الارتفاع.

قال مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة، توفيق حسابا انه خلال اليومين بدأ عدد الاصابات بفيروس كورونا في الارتفاع.

واضاف  حسابا، في تصريحات صحفية إن ذلك يعني أنه "لم يتم تجاوز مرحلة الخطر إذ أن تلك الحصيلة جاءت بعدما كان عدد الإصابات في وضع متسطح، إلا أنه خلال اليومين الماضيين بدأ بالارتفاع".

وأضاف حسابا أن "محافظتي طرطوس ودمشق كانتا الأعلى في معدل الانتشار، إلا أن محافظات أخرى أيضا شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات وهي اللاذقية، وحمص، وحلب، والسويداء.

وقال حسابا حسبما نشرت حسابات وزارة الصحة إن "أسرّة المشافي ممتلئة بالمصابين والحالات المشتبه بإصابتها، ونسبة الإشغال في العناية المشددة تتراوح بين 98 و100 في المئة"

وسبق للوزارة أن أعلنت أن نسبة الإشغال في الأقسام المخصصة لمرضى كورونا في المشافي الحكومية في دمشق، وصلت إلى الحد الأقصى، 100 في المئة.

وأوضح أنه رغم ذلك "لم تكن هناك حاجة إلى نقل أي مريض خارج محافظته"، وأكد أن "جميع المستلزمات الطبية والأوكسجين متوفرة، مع جاهزية تامة للعناصر الصحية لاستقبال جميع الحالات".

يشار الى ان وزارة الصحة أعلنت  الخميس تسجيل 158 إصابة جديدة بالفيروس، فيما كانت حصيلة الاصابات الأربعاء 120 اصابة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close