إلقاء القبض على العصابة التي احتالت على رئيس الوزراء السابق عماد خميس بمبلغ 1.250 مليار ليرة

القى قسم شرطة الصالحية القبض على العصابة التي احتالت على رئيس الوزراء السابق المهندس عماد خميس بمبلغ يصل إلى مليار و250 مليون ليرة.

القى قسم شرطة الصالحية القبض على العصابة التي احتالت على رئيس الوزراء السابق المهندس عماد خميس بمبلغ يصل إلى مليار و250 مليون ليرة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال مصدر خاص لـموقع  هاشتاغ سورية أن "قسم شرطة الصالحية ألقى القبض على 8 أشخاص متورطين في القضية وتم تحويلهم إلى إدارة الأمن الجنائي لاستكمال التحقيقات".

وكان خميس دفع مبلغاَ قدره مليار و250 مليون ليرة سورية، كجزء من الثمن الكامل لمنزل اشتراه في محلة نوري باشا، وسعره مليار و500 مليون ليرة قبل أن يتبين أن خميس تعرض لعملية نصب، استخدم فيها بطاقات هوية مزورة، وأرقام هواتف مسجلة باسم شخصين أحدهما مسافر منذ عام 2015 والآخر متوفي.

واشار المصدر الى أن العصابة لم تتصرف بالمبلغ وتم التحفظ عليه في المصرف المركزي، مبيناً أن عماد خميس توجه إلى فرع الأمن الجنائي وأدلى بإفادته وتم التعامل معه على طريقة الـ vip.

وكان المحامي العام الأول بدمشق قرر إغلاق الشقة بالشمع الأحمر ريثما يتم استكمال التحقيقات.

وتمت الصفقة بحضور شقيقة مالكة العقار التي زعمت أن أصحاب المنزل مسافرين منذ عام 2019، ليتفاجأ خميس أنه وقع في مصيدة ممتهني النصب والاحتيال.

وأعفي خميس من مهام رئاسة الوزراء في العام الماضي 2020، وتم تعيين حسين عرنوس بدلاَ عنه.

وانتشرت شائعات منذ إقالته، باعتقاله، على إثر قضايا فساد اتُهم بها خلال فترة تسلمه منصب رئيس الحكومة بين عامي 2016 و2020.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close