المقداد يلتقي بيدرسن وغوتيريش في نيويورك ويبحث معهما الوضع في سوريا

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد بالأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، والموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن، حيث ناقش معها الملف السوري.

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد بالأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، والموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن، حيث ناقش معها الملف السوري.

وذكرت الخارجية السورية عبر صفحتها الفيسبوك، أن المقداد أكد لـ غوتيريش على عدم قيام بعض الدول عرقلة تنفيذ مشارع التعافي المبكر في سوريا.

وتطرق المقداد إلى الهجمات الاسرائيلية على سوريا والتي "تنتهك القانون الدولي وتساهم في زعزعة استقرار المنطقة"، مطالباً الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في وضع حد لهذه "الممارسات العدوانية".

وشنت إسرائيل منذ بدء الأزمة السورية، هجمات متكررة ضد أهداف ومواقع تابعة للجيش النظامي او لفصائل موالية لإيران داخل الأراضي السورية.

من جانبه، أكد غوتريش تواصله مع الدول المعنية والعمل على "ضمان تمويل مشاريع التعافي المبكر وخاصة الكهرباء التي تعد من أهم القطاعات الحيوية".

من جهة أخرى، اجتمع المقداد بالموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن، وتم بحث الوضع في سوريا وجهود الأمم المتحدة لتسهيل الحوار السوري السوري بملكية وقيادة سورية.

وانطلقت عدة جولات من محادثات أستانا حول سوريا، كما انعقدت سلسلة اجتماعات للجنة الدستورية السورية في جنيف، برعاية الأمم المتحدة، لكن لم تسفر هذه اللقاءات عن تحقيق اي تقدم او نتائج ملموسة تنهي الأزمة في سوريا.

يشار إلى ان المقداد أجرى لقاءات مع عدد من الوزراء والمسؤولين العرب والأجانب خلال الأيام الثلاثة الماضية، على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close