"الإدارة الذاتية": فرار أكثر من 700 جهادي محتجز في مخيم عين عيسى بسبب القصف التركي

أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية، يوم الأحد، عن هروب أكثر من 700 أجنبي من المنتمين لتنظيم "داعش" من مخيم عين عيسى، نتيجة القصف الذي شنه الجيش التركي.

أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية، يوم الأحد، عن هروب أكثر من 700 أجنبي من المنتمين لتنظيم "داعش" من مخيم عين عيسى، نتيجة القصف الذي شنه الجيش التركي.

وأوضحت "الإدارة الذاتية"، في بيان، عبر صفحتها على الفيسبوك، ان الجيش التركي شن هجوماَ عنيفاَ على المخيم، ما أسفر عن هروب 785 عنصرا من منتسبي "داعش" الأجانب.

وأضاف البيان ان الجهاديين الأجانب المحتجزين قاموا بشن هجوم على حراسة المخيم وفتح الأبواب للفرار.

وبحسب ماذكره المسؤول في الإدارة عبد القادر موحد ، فان مخيم عين عيسى بات "بلا حراسة وبلا إدارة"، وتم سحب العناصر الأمنية منه بعد أعمال شغب من قبل المقاتلين الأجانب مع عائلاتهم، اثر القصف التركي على أطراف المخيم.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في "قسد" في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز"، انه لا يوجد مايكفي من الأفراد لحراسة مخيم عين عيسى ، مشيرا إلى فرار عشرات المقاتلين الأجانب منذ بدء القصف التركي على المنطقة..

وكانت مصادر كردية تحدثت قبل أيام، أن عدداً من "الدواعش" تمكنوا من الفرار من مخيم الهول، بعد إضرامهم النيران بعدد من الخيم وهجومهم على عناصر امنية كردية.

واضطرت القوات الكردية لسحب عناصر الحراسة من سجون ومخيمات يتواجد بها المئات من المحتجزين الجهاديين الاجانب التابعين لتنظيم "داعش"، لمواجهة الهجوم التركي، وسط مخاوف من حدوث فوضى تؤدي إلى هروب المحتجزين من السجون.

وقررت قوات كردية وقف العمليات ضد "داعش" في سوريا، على خلفية بدء الهجوم التركي في شمال شرق البلاد، فيما اعلنت واشنطن ان أسرى "داعش" المحتجزين في شمال سوريا​ سيصبحون تحت مسؤولية ​أنقرة .

وتحتجز القوات الكردية، المدعومة أمريكياَ، في سجون ومخيمات خاصة،  مئات اللاجئين وعوائل وأطفال "داعش" الذين استسلموا لـ "قسد"  في بلدة الباغوز آخر معاقل التنظيم، بالاضافة لـ عدة الاف من الجهاديين الاجانب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close