تسعة رؤساء لأميركا تم تنصيبهم في هذا اليوم .. واحد منهم كانت بداية لفترة رئاسته الرابعة!

تم في مثل هذا اليوم 20 كانون الثاني، تنصيب 9 رؤساء للولايات المتحدة الامريكية، واحد منهم استلم الحكم لفترة اطول لمدة 12 عاماً ، بعدما فاز في 4 انتخابات رئاسية متتالية.

تم في مثل هذا اليوم 20 كانون الثاني، تنصيب 9 رؤساء للولايات المتحدة الامريكية، واحد منهم استلم الحكم لفترة اطول لمدة 12 عاماً ، بعدما فاز في 4 انتخابات رئاسية متتالية.

وتم في عام 1945 إعادة تنصيب الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت رئيسًا لفترة رئاسية رابعة، وهو الرئيس الوحيد الذي تولى الحكم 3 فترات رئاسية كامله ودخل بفترة رئاسية رابعة.

وتولى في عام 953 - دوايت أيزنهاور رئاسة الولايات المتحدة، ثم في عام 1961  استلم جون كينيدي رئاسة البلاد، وفي عام 1969  تولى ريتشارد نيكسون رئاسة الولايات المتحدة.

وفي عام 1977  تولى جيمي كارتر رئاسة الولايات المتحدة، ثم تولى رونالد ريغان الحكم عام 1981، وفي عام 1989  استلم جورج بوش الأب رئاسة البلاد، ثم بيل كلينتون عام 1993، ثم جورج دبليو بوش عام 2001، ثم 2009 باراك اوباما، ليكون أول أمريكي من أصول أفريقية يستلم الحكم.

وفي اواخر عام 2017، تم تنصيب دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة.

ويتم انتخاب الرئيس الأمريكي كل 4 سنوات من قبل المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة، وفي حالة عدم حصول أي مرشح على الأغلبية المطلوبة يتم الانتخاب من قبل مجلس النواب الأمريكي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب الدستور الامريكي عام 1915، لا يمكن لأي رئيس استلام الحكم أكثر من فترتين، وإذا تولى المنصب لفترة تزيد عن عامين تحتسب كفترة كاملة ولا يمكنه الترشح إلا مرة واحدة أخرى

 ويعد فرانكلين روزفيلت من الرؤساء الذين حكموا البلاد لمدة اطول، حيث تولى هذا المنصب لمدة 12 عاماً، بينما الرئيس وليام هاريسون هو أقصرهم خدمة، حيث توفي بعد 32 يوم من توليه المنصب.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close