خلال زيارة المعلم لكوريا الشمالية.. مذكرة تفاهم لإنشاء "لجنة للتشاور السياسي" بين البلدين

بحث وزير الخارجية وليد المعلم يوم الاثنين، مع وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، الارهاب الاقتصادي والعقوبات الامريكية المفروضة على بلديهما، كما وقع الطرفان على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة للتشاور السياسي بين البلدين .

بحث وزير الخارجية وليد المعلم يوم الاثنين، مع وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، الارهاب الاقتصادي والعقوبات الامريكية المفروضة على بلديهما،  كما وقع الطرفان على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة للتشاور السياسي بين البلدين .

وذكرت صفحة وزارة الخارجية السورية عبر "فيسبوك"، ان المعلم ويونغ هو ناقشا في جلسة محادثات  رسمية عقدت في بيونغ يانغ، التعاون بين بلديهما لمواجهة " التحديات"، لاسيما فما يخص "الإرهاب الاقتصادي" والعقوبات الامريكية" المفروضة على البلدين.

كما اكد الطرفان على "تفعيل اتفاقيات التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي" الموقعة بين البلدين .

كما بحث الجانبان، تطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وشرق آسيا والقضايا الإقليمية والدولية .

ووقع الطرفان، عقب جلسة المباحثات، على مذكرة تفاهم لإنشاء "لجنة للتشاور السياسي" بين البلدين ، هدفها "تعزيز التواصل والتنسيق بينهما إزاء مختلف القضايا ".

وبدأ المعلم يوم الجمعة زيارة رسمية الى كوريا الشمالية للتباحث مع كبار المسؤولين الكوريين الشماليين تتعلق العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية.

وتاتي الزيارة بعد زيارة قام بها الى الصين الشهر الجاري، مدتها 5 ايام، ، بحث خلالها مع المسؤولين الصينيين العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطورات الوضع في سوريا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close