الخارجية تدين المجزرة المروعة التي ارتكبتها اسرائيل خلال اقتحامها مخيم جنين

أدانت وزارة الخارجية الجمعة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين، وارتكابها مجزرة مروعة هناك، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

أدانت وزارة الخارجية الجمعة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين، وارتكابها مجزرة مروعة هناك، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

وقالت الوزارة في بيان لها "تضيف (إسرائيل) القوة القائمة بالاحتلال، وحكومتها الإرهابية، هذه المجزرة إلى سجلها الحافل بأعمال العدوان والقتل وانتهاكات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مستفيدة في ذلك من مظلة الحصانة والإفلات من المساءلة والعقاب التي توفرها لها الإدارات الأمريكية المتعاقبة في استهتار بالغ بالقانون الدولي وازدواجية فاضحة في المعايير".

وأضاف البيان إن سورية تطالب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوضع حد للجرائم والاعتداءات الإسرائيلية ومساءلة (إسرائيل) عنها، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة الداعية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، وفي مقدمتها القرارات 242 و 338 و 497".

وتابع البيان إن سورية تجدد تأكيد دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق، وحقه في إقامة دولته المستقلة على أراضيه وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة، ونيلها العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة".

 واقتحم جيش الاحتلال الاسرائيلي يوم الخميس مخيم جنين مما أسفر عن مصرع 10 اشخاص بزعم انتماء بعضهم لحركة "الجهاد الإسلامي"، فيما قرَّرت السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ردّاً على هذا الاقتحام.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close