زووم تعلن عن ميزة جديدة لزيادة الأمان على منصتها

أعلن تطبيق مكالمات الفيديو "زووم" عن إضافة ميزة جديدة تنبه المستخدمين في حال تعرضت اجتماعاتهم للإختراق من قبل المتصيدين عبر الإنترنت والمعروفين باسم ”Zoombombing“ بعد انتشار هذه الظاهرة على نطاق واسع مع زيادة الإقبال على العمل المنصة خلال فترة الحظر.

أعلن تطبيق مكالمات الفيديو "زووم" عن إضافة ميزة جديدة تنبه المستخدمين في حال تعرضت اجتماعاتهم للإختراق من قبل المتصيدين عبر الإنترنت والمعروفين باسم ”Zoombombing“ بعد انتشار هذه الظاهرة على نطاق واسع مع زيادة الإقبال على عمل المنصة خلال فترة الحظر.

وذكرت مواقع متخصصة أن الميزة الجديدة والتي يطلق عليها "إشعار الاجتماع المعرض للخطر" لمساعدة مستخدمي منصتها على تحديد الاجتماعات والتي قد تكون عرضة للتعطيل.

وتعتمد آلية عمل الميزة الجديدة على فحص المشاركات العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمصادر العامة الأخرى عبر الإنترنت لروابط اجتماع زووم.

وقالت شركة زووم في بيان، اليوم الثلاثاء: "عندما يتم العثور على معلومات الاجتماع المنشورة علنا والتي تشير إلى أن اجتماعا معينا قد يكون معرضا لخطر كبير من التعطيل، نبلّغ مالكي الحسابات والمسؤولين عن طريق البريد الإلكتروني".

وأضاف البيان: ”إذا تم نشر اجتماع معين عدة مرات تقريبا أو باستخدام علامات هاشتاغ معطلة معروفة، قد نبلّغ المستخدم بها على أنها معرضة لخطر كبير بالتعطيل“.

وكانت زووم أعلنت مؤخرا عن إتاحة ميزة التشفير الكامل للبيانات من طرف إلى طرف لكافة مستخدميها في العالم لجميع اجتماعات الفيديو عبر الأجهزة المحمولة، وأجهزة سطح المكتب.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close