العثور على 30 كغ من الذهب مهرب الى الهند عبر حقيبة دبلوماسية اماراتية.. والإمارات تنفي

عثرت السلطات الهندية على اكثر من 30 كغ من الذهب في حقيبة دبلوماسية قيل انها موجهة الى القنصلية الاماراتية في ولاية كيرالا فيما نفت الإمارات علمها بالقصة.

عثرت السلطات الهندية على اكثر من 30 كغ من الذهب في حقيبة دبلوماسية قيل انها موجهة الى القنصلية الاماراتية في ولاية كيرالا فيما نفت الإمارات علمها بالقصة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان موظفي الجمارك في المطار الدولي لولاية كيرالا الواقعة جنوبي البلاد عثروا على أكثر من 30 كيلوغراما (66 رطلا) من الذهب مخبأة في أحد الحمامات.

واضافت بي بي سي ان الذهب كان موجها إلى قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في عاصمة ولاية كيرالا الهندية".

بدورها، نفت السلطات الإماراتية علمها بالقصة، مشيرة الى إن موظفا محليا سابقا في القنصلية قد اعتقل.

وقالت سفارة الإمارات في العاصمة الهندية دلهي في بيان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن تحقيقا فتح في أعقاب العثور على الذهب المُهرب.

واضافت السفارة أن "السلطات الإماراتية شددت على أن الجناة، الذين لم يرتكبوا جريمة كبرى فقط وإنما سعوا لتشويه سمعة بعثة الإمارات في الهند، لن يفلتوا من العقاب".

وأردفت السفارة "نظل ملتزمين بالتعاون مع السلطات الهندية من أجل الوصول إلى أصل الجريمة".

وقال سفير الإمارات إلى الهند لصحيفة غولفنيوز الإماراتية إن القنصلية طردت الموظف السابق قبل بضعة أشهر لأنه لم يكن يؤدي عمله بشكل جيد".

وتسبب كشف عملية تهريب الذهب بنشوب خلاف سياسي في الهند حيث واجه رئيس الوزراء المحلي لولاية كيرالا دعوات صادرة عن المعارضة إلى الاستقالة على خلفية هذه القضية، بالرغم من أنه نفى أي تورط فيها، كما أُقيل مسؤول كبير في الولاية من منصبه.

وتشير تقارير اعلامية إن قلة الرحلات الدولية بسبب تفشي وباء كورونا أدى إلى نقص كميات الذهب المُهَرَّبة إلى الهند وارتفاع سعره.

وتوقعت تقارير أن يتراوح حجم الذهب المُهرب هذه السنة ما بين 115-120 طنا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close