ترامب يصرح ان "المطهرات تقضي على كورونا".. وشركة ديتول تحذر من تناول منتجاتها!

بعد ان ذكر الرئيس الاميركي دونالد ترامب قضية المطهرات وقدرتها القضاء على كورونا، اصدرت الشركة الاميركية المنتجة لديتول تحذيرا من استخدام ايا من من منتجاتها داخل جسم الانسان.

بعد ان ذكر الرئيس الاميركي دونالد ترامب قضية المطهرات وقدرتها في القضاء على كورونا، اصدرت الشركة الاميركية المنتجة لديتول تحذيرا من استخدام ايا من من منتجاتها داخل جسم الانسان.

وكان ترامب قد قال خلال المؤتمر الصحافي اليومي للبيت الابيض الخميس "أرى أن المطهرات تقتل الفيروس في دقيقة، دقيقة واحدة، فهل هناك طريقة يمكننا من خلالها فعل شيء من هذا القبيل، عن طريق الحقن في الداخل أو التطهير؟".

ولاقى تصريح ترامب حملة سخرية واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ودفعت تصريحات الرئيس الاميركي الشركة المنتجة لمطهر "ديتول"، ريكيت بنكيزر، التحذير من استخدام المنتجات المطهرة "داخل جسم الإنسان من خلال الحقن أو البلع أو أي طريقة أخرى تحت أي ظرف من الظروف للعلاج من فيروس كورونا".

وقالت الشركة الأميركيةفي بيان لها، الجمعة دون ان تشير الى تصريحات ترامب ان "جمع منتجاتنا المتعلقة بالنظافة والتطهير يجب استخدامها فقط في الأغراض المخصصة لها ووفقاً للإرشادات".

وأصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقريراً هذا الأسبوع كشف أن البلاغات إلى مراكز مكافحة السموم حول التعرض للمنظفات والمطهرات زادت بنسبة 20% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، ما يرتبط على الأرجح بجائحة فيروس كورونا.

وتفرض السلطات في الولايات المتحدة اغلاقا كاملا للنشاطات الاقتصادية في جميع الولايات بناءا على توصية من الفريق المختص المشكل لمواجهة كورونا، الامر الذي كبد الاقتصاد الاميركي خسائر فادحة وتسبب في فقدان ملايين الافراد لوظائفهم.

ويسعى الرئيس الاميركي لاعادة ابواب الاقتصاد المغلقة بالسرعة الممكنة في ظل المخاوف من موجة ثانية من انتشار الفيروس في حال رفعت اجراءات الاغلاق المفروضة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close