تركيا ترفض تقريرا أمميا عن الانتهاكات بمناطق سيطرتها في سورية

أعلنت وزارة الخارجية التركية رفضها لتقرير المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باتشيليت حول الانتهاكات في مناطق سيطرتها في سورية.

أعلنت وزارة الخارجية التركية رفضها لتقرير المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باتشيليت حول الانتهاكات في مناطق سيطرتها في سورية.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها "نرفض جملة وتفصيلا الانتقادات غير المستندة إلى أي أساس من قبل المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول انتهاكات حقوق الإنسان على يد تركيا وفصائل المعارضة السورية الناشطة على الأرض بهدف مكافحة الإرهاب وضمان عودة اللاجئين السوريين".

وأضافت الوزارة: "نعتقد أنه من غير المقبول، وندين عدم ذكر التقرير النظام السوري وحزب (العمال الكردستاني وحدات حماية الشعب)، الأطراف التي تمثل المسؤولين الأساسيين عن انتهاكات حقوق الإنسان".

وكانت باتشيليت اصدرت تقريرا وصفت فيه حالة حقوق الإنسان في الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة تركيا وحلفائها بالمتوترة جدا، داعية أنقرة إلى إجراء تحقيق في هذه الانتهاكات.

وكان تقرير للجنة تحقيق تابعة للامم المتحدة أشار إلى ان "الجيش الوطني السوري" (المعارض) المدعوم من تركيا ربما ارتكب جرائم حرب في عفرين ورأس العين والمناطق المحيطة بها تتمثل في أخذ الرهائن والمعاملة القاسية والتعذيب والاغتصاب مضيفا انه يتعين على تركيا العمل على منع هذه الانتهاكات وضمان حماية المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وتسيطر تركيا والفصائل الموالية لها على مناطق في شمال سورية بعد قيامها بـ 3 عمليات عسكرية وهي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close