محافظ ادلب: سيتم فتح M4 من خلال عمل عسكري لتنفيذ الاتفاق الروسي التركي بشأن ادلب

قال القائم باعمال محافظ ادلب محمد فادي السعدون ان فتح الطريق الدولي M4 سيتم من خلال عمل عسكري وذلك بعد نفاذ المهلة التي اعطاها الجانب الروسي لتركيا لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل اليه في 5 اذار الجاري.

قال القائم باعمال محافظ ادلب محمد فادي السعدون ان فتح الطريق الدولي M4 سيتم من خلال عمل عسكري وذلك بعد نفاذ المهلة التي اعطاها الجانب الروسي لتركيا لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل اليه في 5 اذار الجاري.

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن السعدون قوله ان "هناك احتمالان بشان العراقيل التي يضعها الارهابيون لعدم تنفيذ اتفاق موسكو الاول أن يكون النظام التركي هو من يدفعها إلى القيام بذلك بشكل مباشر.. والاحتمال الثاني أنه غير قادر على تنفيذ الاتفاق وهو ضامن (للإرهابيين)، وإذا كان غير قادر على تنفيذ الاتفاق وهو ضامن، فليترك الأمر للجيش العربي السوري لينفذ هذا الاتفاق من خلال عمل عسكري".

وتابع السعدون أن "المعلومات تؤكد أن المجموعات الإرهابية اتخذت من جزء كبير من السكان دروعا بشرية لإعاقة مرور الدوريات على الطرق الدولية، كما نسفت ودمرت جسرا من أجل إعاقة تنفيذ الاتفاق ومنع تشغيل الطريق"، مشيرا إلى وجود معلومات تفيد بأن "هناك العديد من ضعاف النفوس تم تهديدهم بالسلاح وإغراؤهم بالمال من أجل تنفيذ تلك الاعتصامات لإعاقة تنفيذ الاتفاق".

وحول تصوره للسيناريوهات التي ستتجه إليها الأمور في المنطقة، قال السعدون انه "طالما أن الجانب الروسي أعطى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهلة لتنفيذ الاتفاق، فإن الجيش العربي السوري بانتظار نفاد هذه المهلة من أجل سد الذرائع، وأرى أن الأمور ستذهب إلى عمل عسكري".

وتابع السعدون "الأهالي يرسلون مناشدات عديدة عن طريق جميع وسائل التواصل الاجتماعي لتخليصهم من رجس الإرهاب"، لافتا إلى أن الإرهابيين وحتى المعونات التي تقدمها المنظمات الدولية يقومون باحتكارها وتسخيرها لأعمالهم الإرهابية ويمنعونها عن الأهالي".

وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في 5 الجاري الى اتفاق يقضي بوقف اطلاق النار في ادلب وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة على جانبي الطريق الدولي M4 اعتبارا من 15 الجاري.

واعلنت وزارة الخارجية الروسية في 15 الجاري انه تم اختصار الدوريات الروسية التركية المشتركة بسبب استفزازت "الارهابيين" مشيرة الى انه تم اعطاء مهلة للجانب التركي لمعالجة هذا الامر.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close