خلال استقباله وفدا روسيا.. الاسد: المعارك الاخيرة في ادلب كشفت دعم انقرة الواضح للإرهابيين

قال الرئيس بشار الاسد خلال استقباله وفدا روسيا يوم الثلاثاء ان "المعارك الاخيرة في ادلب كشفت لمن كان لديه شك عن دعم أنقرة الواضح وغير المحدود للإرهابيين".

قال الرئيس بشار الاسد خلال استقباله وفدا روسيا يوم الثلاثاء ان "المعارك الاخيرة في ادلب كشفت لمن كان لديه شك عن دعم أنقرة الواضح وغير المحدود للإرهابيين".

وقال بيان رئاسي ان "الاسد استقبل وفداً من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما الروسي حيث تم خلال اللقاء استعراض تطورات الحرب على الإرهاب في سورية"، مضيفا ان "الوفد هنأ الرئيس الأسد بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية وخاصة مؤخراً في ريف إدلب وأعرب عن ثقته بأن هذه الانتصارات ستؤدي في النهاية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على كامل الأراضي السورية".

بدوره، اكد الرئيس الأسد، بحسب البيان، أن "الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية على الرغم من الدعم المستمر الذي تتلقاه التنظيمات الإرهابية من قبل العديد من الأطراف الغربية والإقليمية وفي مقدمتها تركيا حيث كشفت المعارك الأخيرة في إدلب لمن كان لديه شك عن دعم أنقرة الواضح وغير المحدود للإرهابيين".

وكانت وزارة الخارجية السورية، قالت الاثنين، ان اليات تركية محملة بالأسلحة اجتازت الحدود السورية ودخلت مدينة سراقب بريف ادلب، في طريقها لخان شيخون، لمساعدة فصائل المعارضة المسلحة.

وتابع البيان انه "جرى خلال اللقاء متابعة الاتفاقيات التي تمت مناقشتها خلال زيارات الوفد السابقة بالإضافة إلى مشاريع التعاون المستقبلية والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين السوري والروسي والعمل المستمر لتوسيع التعاون ليشمل المستويات كافة بما في ذلك على الصعيد الاجتماعي والعلمي والثقافي تحقيقاً لمصالح البلدين المشتركة".

يشار الى ان النائب في البرلمان الروسي دميتري سابلين الى سوريا في زيارة تستغرق عدة أيام، بحسب المصادر الروسية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close