عقب استقالة عدد من النواب.. وزيرة الإعلام اللبنانية تعلن استقالتها من الحكومة

اعلنت وزيرة الاعلام اللبنانية منال عبد الصمد استقالتها من الحكومة، غداة استقالة عدد من النواب من البرلمان اللبناني، بسبب التفجير المدمر الذي هز مرفا بيروت الأسبوع الماضي، وخلف الاف الضحايا.

اعلنت وزيرة الاعلام اللبنانية منال عبد الصمد استقالتها من الحكومة، غداة استقالة عدد من النواب من البرلمان اللبناني، بسبب التفجير المدمر الذي هز مرفاَ بيروت الأسبوع الماضي، وخلف الاف الضحايا.

وقالت عبد الصمد، في بيان، نشرته وسائل اعلام لبنانية،  "أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدم باستقالتي من الحكومة".

وجاء ذلك غداة استقالة نواب من البرلمان اللبناني، من بينهم نواب حزب "الكتائب" برئاسة سامي الجميل، والنائب بولا يعقوبيان، وعضو كتلة جنبلاط النيابية مروان حمادة.

وكان رئيس الحكومة حسان دياب، قال في كلمة متزامنة مع احتجاجات شعبية يوم السبت، إنه سيطرح الاثنين على مجلس الوزراء إجراء انتخابات نيابية مبكرة، مشددا على أنه لا يمكن أن يخرج لبنان من أزمته إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة.

وأسفر الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية الثلاثاء عن مقتل 158 شخصاً وإصابة اكثر من 6  آلاف آخرين، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وتسبب بالكارثة انفجار مستودع خُزن فيه ، وفق رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، 2700 طنّ من نيترات الأمونيوم منذ 6 سنوات من دون اجراءات حماية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close