الرئاسة الروسية: خطوة واحدة بقيت قبل تشكيل اللجنة الدستورية السورية

اعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف يوم الثلاثاء ان خطوة واحدة في الواقع بقيت قبل تشكيل اللجنة الدستورية في سورية.

اعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف يوم الثلاثاء ان خطوة واحدة في الواقع بقيت قبل تشكيل اللجنة الدستورية في سورية.

ونقلت وكالة سوتنيك الروسية عن بيسكوف انه "على الرغم من أن العمل على وشك الانتهاء، فإننا في الواقع على بعد خطوة واحدة من وضع اللمسات الأخيرة على العمل على إنشاء لجنة دستورية".

وكان مندوب روسيا لدى الامم المتحدة في جنيف غينادي غاتيلوف قال الجمعة ان بلاده تأمل ان تجتمع اللجنة الدستورية السورية في ايلول المقبل مشيرا الى أنه يتوقع من مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير بيدرسن إعلان الاتفاق على تشكيل اللجنة قريبا بعد إتمام المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضةز

وكانت وزارة خارجية كازاخستان اعلنت في 2 الجاري أن البيان الختامي لمفاوضات "أستانا-13" يتضمن الإشارة إلى توصل الحكومة السورية والمعارضة إلى حل وسط لقضية اللجنة الدستورية.

وكان نائب وزير الخارجية فيصل المقداد قال قبيل محادثات استانا 13 أن الحكومة السورية توصلت لتفاهم مع المبعوث الاممي الى سوريا غير بيدرسن، بخصوص ملف  تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ويجري العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، برعاية الامم المتحدة، الا ان الجهود فشلت حتى الان في تشكيلها، حيث لا تزال آلية اختيار الأسماء لهذه اللجنة غير واضحة، وسط  خلافات بشأن أسماء 6 أعضاء.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close