رئيسا الأركان التركي والأمريكي يناقشان ملف "المنطقة الآمنة" بسوريا

أجرى رئيس الأركان التركي يشار غولر، و نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، يوم السبت، مباحثات حول "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا.

أجرى رئيس الأركان التركي يشار غولر، و نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، يوم السبت، مباحثات حول "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، نشرته وكالة "الأناضول"، أن  رئيس الأركان التركي، أبلغ نظيره الامريكي "تطلعات" تركيا بشأن "المنطقة الآمنة" المزمعة في سوريا.

وجاء اللقاء الثنائي على هامش اجتماع رؤساء أركان حلف شمال الأطلسي، الناتو، في العاصمة السلوفينية ليوبليانا.

 وعقدت جولة من المفاوضات، يوم الثلاثاء، بين وفد عسكري تركي الذي زار جنوب تركيا، وبين المسؤولين العسكريين الأتراك، بخصوص "المنطقة الآمنة" بسوريا.

وكانت تركيا اتهمت، يوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية بـ"تعطيل" تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، عقب تحذيراتها من تنفيذ "خطتها الخاصة"، اذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

وبدأ، يوم الأحد، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية، في شرق الفرات بسوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وتوصلت تركيا وامريكا، بعد جولات من المفاوضات، في اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close