مؤسسة الحبوب تعلن عن مناقصة لشراء 200 الف طن من القمح من روسيا

اعلنت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب عن طرح مناقصة دولية لشراء 200 ألف طن من قمح الطحين لصناعة الخبز، من روسيا.

اعلنت المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب عن طرح مناقصة دولية لشراء 200 ألف طن من قمح الطحين لصناعة الخبز، من روسيا.

ونقلت وكالة رويترز عن متعاملين في سوق الحبوب إن "المؤسسة الحكومية المعنية بالحبوب في سوريا طرحت مناقصة دولية لشراء 200 ألف طن من قمح الطحين لصناعة الخبز، من روسيا".

وأضاف المتعاملون أن "الموعد النهائي لتقديم العروض، في المناقصة التي طرحتها المؤسسة السورية العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب، هو 14 ايلول المقبل".

وكانت مؤسسة الحبوب أعلنت في أيار الماضي عن مناقصة دولية لشراء 200 الف طن من القمح اللين من روسيا.

وتراجع إنتاج القمح بشكل كبير في سوريا خلال سنوات الازمة، وتحولت من دولة مكتفية ذاتياَ إلى مستوردة من الدول الداعمة للنظام، وخاصة روسيا.

وبحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي، فان انتاج القمح في سوريا تضاعف في عام 2019، حيث قدر بنحو  2.2 مليون طن، مقارنة بـ 1.2 مليون طن في سنة 2018، والتي وصل الإنتاج فيها حينها إلى أدنى مستوى له منذ 29 عاماَ.

واتخذت الحكومة إجراءات لتأمين مخزون كاف من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close