"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

وقالت "الادارة الذاتية" في بيان لها نشر على صفحتها على الفيسبوك انه "من خلال قواتها العسكرية قوات سوريا الديمقراطية والمشكلة من أبناء كل المكونات السورية في مناطق الإدارة الذاتية حاربت الإرهاب ابتداء من مدينة كوباني (عين عرب) في عام 2014 ثم تابعت معارك التحرير ضد هذا التنظيم الإرهابي في شمال وشرق سوريا فحررت منبج غربي الفرات ثم تل أبيض ثم الطبقة إلى أن وصلت إلى عاصمته المزعومة الرقة ثم إلى دير الزور وأعلن الانتصار على هذا التنظيم بعد خمس سنوات من القتال بتاريخ 23- 3 – 2019 في آخر جيوبه شرق دير الزور".

واضاف البيان ان "هذه المساحة الجغرافية المحررة تعادل ثلث مساحة سوريا وقد قدمت قوات سوريا الديمقراطية ما يتجاوز 11 ألف شهيد و 24 ألف جريح بينهم إعاقات دائمة" مضيفة ان "هذا الثمن الغالي كان لتحرير السوريين ومن كل المكونات من ظلم وبطش هذه التنظيمات الإرهابية وللحفاظ على وحدة الأراضي السورية".

واردف البيان انه في الأيام الخمس الماضية ارتكبت أبشع الجرائم بحق المدنيين العزّل وقد تصدت قوات سوريا الديمقراطية لهذا العدوان الغاشم بكل بسالة وشجاعة وسقط الكثير من الشهداء والجرحى للحفاظ على السيادة السورية إلا أن تركيا ماضية في هذا العدوان".

وتابعت الادارة الذاتية "لكي نمنع ونصد هذا الاعتداء فقد تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على السيادة السورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية لصد هذا العدوان وتحرير المناطق التي دخلها الجيش التركي ومرتزقته المأجورين, وهذا الاتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي كعفرين وباقي المدن والبلدات السورية الأخرى".

وختم البيان "لذلك نهيب بكافة أهلنا ومن كافة المكونات في شمال وشرق سوريا وخاصة المناطق الحدودية أن هذا الانتشار جاء من خلال التنسيق والتوافق مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية".

وافادت وكالة سبوتنيك الروسية يوم الاحد عن التوصل الى اتفاق بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) والسلطات السورية يقضي بعودة التنسيق الكامل بين الجانبين في مناطق سيطرة قسد بضمانات روسية كاملة.

وكانت القناة الرسمية لقناة حميميم التابعة لوزارة الدفاع الروسية قالت ان القوات الحكومية السورية تستعد للدخول إلى منطقتي عين عرب (كوباني) ومنبج شمال شرق سوريا باتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في المنطقة.

كما أكد مسؤول الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية بشمال شرق سوريا، عصمت شيخ حسن، لقناة روسيا اليوم توصل الإدارة إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى مدينة عين عرب الليلة.

وكانت تركيا اطلقت الاربعاء الماضي عملية "نبع السلام" والتي تهدف الى طرد المقاتلين الاكراد من شرق الفرات في ثالث عملية من نوعها داخل الاراضي السورية بعد عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close