حافلة سورية فيها اشتباه بالـ "كورونا" اعيدت من الحدود اللبنانية .. اين اختفت؟

افادت الوكالة الوطنية للانباء اللبنانية (الرسمية) بان السلطات اللبنانية اعادت من على الحدود الى سوريا حافلة بعد ان اشبتهت بحالة مصابة بالكورنا فيها..

افادت الوكالة الوطنية للانباء اللبنانية (الرسمية) بان السلطات اللبنانية اعادت من على الحدود الى سوريا حافلة بعد ان اشبتهت بحالة مصابة بالكورنا فيها..

وحدث هذا بعد ظهر يوم الاثنين في معبر جوسية الذي يربط منطقة القصير في ريف حمص بمنطقة القاع في لبنان.

ما يهم.. بانه من خلال متابعة وسائل الاعلام الرسمية والمحلية، ومحاولتنا  الاتصال ببعض الجهات الصحية لنعرف ماذا كان مصير الحافلة التي اعيدت من الحدود اللبنانية السورية.. لم نستطع ان نقتفي اثرها ولا نعرف فيما اذا كانت السلطات السورية اتخذت اية اجراءات بهذا الخصوص..

والموضوع خطير وفي حال كان بالفعل هناك اصابة في الحافلة المغلقة يمكن ان تنتقل العدوى الى باقي الركاب، الذين ليس لدينا معلومات عن اماكن سكنهم ومناطق تحركاتهم..

يكفي ان نعلم ان ثاني اكبر بلد بعدد الاصابات بكورونا هو كوريا الجنوبية والتي بلغ عدد الاصابات فيها حتى اليوم  3730 إصابة، توفي منها 21 حالة، كانت بسبب سيدة واحدة حضرت قداس في كنيسة في مدينة دياغو وكان السبب في نصف عدد الاصابات في كامل البلد.

مرة اخرى يجب ان ننبه بان وصول هذا الفيروس الى اي بلد من بلدان العالم ربما يكون مسألة وقت، ولكن انتشار المرض في هذا البلد ومقدار الخسائر يحدده كيفية وجدية التعامل مع هذا الوباء الخطير.

وقبل امتلاك الاجهزة والمعدات (وهذا امر هام وضروري) فإن السيطرة على انتشار المرض يبدأ من جدية المسؤولين على ملاحقة الحالات المشتبه بها والتعامل معها بحرفية وتوفير الاماكن المناسبة لاقامة الحجر الصحي لمنع انتقال العدوى الى الاخرين..

الاعلام اللبناني ساهم في كشف هذه الحالة التي نأمل ان تكون مجرد اشتباه وليست اصابة حقيقية، ولكن ربما تدلل على ثغرة من ثغرات كثيرة يمكن لهذا الوباء ان يدخل منها الى سوريا ويتفشى فيها..

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close