توقيف مدير مرفأ بيروت ومديري الجمارك السابق والحالي على خلفية الانفجار

أوقف القضاء اللبناني يوم الجمعة مدير مرفأ بيروت ومديري الجمارك السابق والحالي وذلك على خلفية قضية الانفجار الضخم للمرفأ.

أوقف القضاء اللبناني يوم الجمعة مدير مرفأ بيروت ومديري الجمارك السابق والحالي وذلك على خلفية قضية الانفجار الضخم للمرفأ.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام، أنه "جرى توقيف المدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي، ومدير مرفأ بيروت حسن قريطم، على ذمة التحقيق، بناء على إشارة القضاء المختص، في ملف انفجار مرفأ بيروت".

وأضافت الوكالة انه "بعد تحقيق دام أكثر من 5 ساعات، أعطى المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري، الإشارة بتوقيف المدير العام للجمارك (الحالي) بدري ضاهر، وإبقائه رهن التحقيق".

وارتفع عدد الموقوفين، على ذمة التحقيقات في قضية انفجار مرفأ بيروت، إلى 19 مسؤولا وموظفا، إذ أعلن القضاء العسكري، الخميس، توقيف 16 موظفا في المرفأ.

من جهته، أعلن مصرف لبنان تجميد حسابات 7 موظفين بالمرفأ، بينهم قريطم، وضاهر، ومنع القضاء سفر عدد آخر من المسؤولين الحاليين والسابقين فيه، بينهم مرعي، وضاهر، وقريطم.

وشهد مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي انفجارا مروعا اسفر عن مصرع 154 شخصا وإصابة زهاء 5 الاف شخص وأضرارا قدرت بـ 15 مليار دولار.

يشار الى ان الانفجار ياتي في وقت يعاني فيه لبنان منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطابا سياسيا حادا.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close